الكويت تستضيف النسخة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بـ2019

الكويت تحتضن النسخة المقبلة في أبريل 2019

الكويت تحتضن النسخة المقبلة في أبريل 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 22:19
الدوحة - الخليج أونلاين


أسند المكتب التنفيذي لرياضة المرأة الخليجية إلى الكويت شرف استضافة منافسات النسخة السادسة من بطولة رياضة المرأة بدول الخليج، التي ستقام في شهر أبريل/نيسان 2019.

وبات في حكم المؤكد تنظيم النسخة السادسة في الكويت، في حين تستضيف قطر النسخة الحالية من المنافسات، علماً أن سلطنة عُمان كانت قد استضافت الدورة الرابعة من البطولة الخليجية، في مارس/آذار 2015.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية، الذي عقد برئاسة ثاني الكواري، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وبحضور جميع أعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة.

اقرأ أيضاً :

تنافس في 13 لعبة.. الدوحة تستضيف "الألعاب الخليجية" للسيدات

بدورها، أكّدت رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، أنه تم اعتماد محضر الدورة الخامسة، وإقرار واعتماد موعد تنظيم الدورة المقبلة في الكويت، في أبريل/نيسان 2019.

وأشارت إلى أن هناك توصية ثانية تتعلق بأن تكون هذه البطولة مجمّعة في توقيت واحد لكلا الجنسين، رجالاً وسيدات، على غرار البطولات الآسيوية والدولية، معربة عن أمنيتها في أن تلقى هذه التوصية المباركة والموافقة من الجهات المختصة.

ونوّهت بأنه سيتم اعتماد نفس لوائح الرجال خلال الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي، في شهر أبريل/نيسان بالبحرين، على أن تكون البطولة كل أربع سنوات، بعد أن تستضيف الكويت النسخة السادسة في 2019.

مكة المكرمة