اللبنانيون يشاهدون مباريات المونديال مجاناً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-06-2014 الساعة 23:56
بيروت - الخليج أونلاين


أعلن في لبنان، ظهر الاثنين، عن تمكين الشعب اللبناني من مشاهدة مباريات المونديال مجاناً عبر الكابلات، ابتداء من هذا المساء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لوزراء الإعلام والاتصالات والرياضة والشباب في الحكومة اللبنانية، حيث أوضح وزير الاتصالات بطرس حرب، أن "قضية المونديال حُلت، والشعب اللبناني قادر على مشاهدة المونديال ابتداء من هذا المساء عبر الكابلات"، وذلك مقابل مبلغ تعويضي وقدره ثلاثة ملايين دولار لشركة "سما".

وشرح وزير الإعلام رمزي جريج، خلال المؤتمر، طبيعة الاتفاق بين الحكومة اللبنانية وشركة "سما" التي تملك حقوقاً حصرية في بث مجريات المونديال، وظروف المفاوضات بين الجانبين من أجل تأمين البث المجاني.

وألمح الوزير حرب إلى أن شركتي الخلوي، إم تي سي وألفا، ستتكفلان بدفع جزء معين من التعويضات المادية للشركة بموجب الاتفاق الذي أجري، موضحاً أن قيمة التعويضات الكاملة ستعلن في وقت لاحق.

من ناحيته، لفت وزير الرياضة والشباب عبد المطلب الحناوي، إلى أنه كان "حريصاً على سرية المفاوضات التي جرت"، مشيراً إلى أنه أعلن سابقاً أن الحكومة تجري المفاوضات مع شركة "سما" ورئيس الحكومة تمام سلام يشرف عليها.

بدوره، قال ممثل شركة "سما" حسن الزين خلال المؤتمر الصحفي: "قدمنا هدية للشعب اللبناني لكي يشاهد المونديال، وقلنا منذ البداية إننا نريد أن تصل الصورة للشعب واضحة".

وفي أثناء المؤتمر، أعلن رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان، طلال المقدسي، في مداخلة له، أن التلفزيون اللبناني سيبث المباريات، ولكن ممثل شركة "سما" عارضه بالإشارة إلى أن هذا الأمر غير منصوص عليه في العقد الموقع بين الدولة اللبنانية والشركة، فيما تمنى الوزير حرب على المقدسي الالتزام بما تم الاتفاق عليه "بعيداً عن المزايدات".

مكة المكرمة