المخاوف الأمنية تتسبب بتأجيل بطولة العالم للـ"إسكواش" بمصر

ساهم سقوط الطائرة الروسية في سيناء بسحب دول لسياحها من مصر

ساهم سقوط الطائرة الروسية في سيناء بسحب دول لسياحها من مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-12-2015 الساعة 09:22
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش، الجمعة، تأجيل بطولة العالم لفرق الرجال التي كان من المقرر أن تقام في مصر في الفترة بين 12 - 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في أعقاب إعلان 11 دولة من 18 تشارك في البطولة رفضها الحضور لمصر لأسباب أمنية.

ووفقاً لخطاب الاتحاد الدولي، فقد اعتذرت منتخبات: "المكسيك، أستراليا، نيوزيلندا، جنوب أفريقيا، كولومبيا، وإنجلترا وفرنسا وأمريكا وألمانيا وفنلندا، ليصبح عدد المنتخبات المعتذرة عن البطولة 11 دولة ما يعوق إجراء البطولة".

وتشهد مصر أوضاعاً أمنية وسياسية غير مستقرة، وارتفاعاً ملحوظاً في عدد الهجمات والتفجيرات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ إطاحة قادة من الجيش بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، في 3 يوليو/ تموز 2013.

وساهم سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر/ تشرين الأول ومقتل 224 كانوا على متنها، واتهامات دولية لمصر بفشل الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ وتسريب قنبلة على متن الطائرة، بسحب دول لسياحها من مصر.

وقال الاتحاد، في بيان على موقعه الرسمي، إن الاتحاد المصري للإسكواش أبلغه اليوم رغبته في تأجيل البطولة بسبب انسحاب الفرق والمخاوف لدى فرق أخرى من الإجراءات الأمنية.

ونقل البيان عن عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري، قوله: إن "جميع الترتيبات اللازمة للبطولة تم اتخاذها، بالإضافة إلى دعم الحكومة الكامل لتأمين جميع الحضور، بما في ذلك كبار الشخصيات".

وتابع: "يؤلمنا القيام بذلك لأنه لا يوجد أي سبب يدعو للتأجيل، لكنه شيء يتعين علينا القيام به لكي نكون منصفين مع الجميع".

مكة المكرمة