المغرب.. "نهضة بركان" يحرز لقب "كأس العرش" لأول مرة بتاريخه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwZY87

فاز فريق نهضة بركان بضربات الترجيح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 20:46
الرباط - الخليج أونلاين

أحرز "نهضة بركان" لقب كأس العرش، في المغرب، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على "الوداد" الفاسي بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، عقب انتهاء المباراة بالتعادل (2-2)، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل لنهضة بركان محمد فرحان والعربي الناجي، في الدقيقتين (56 و90)، في حين أحرز للوداد الفاسي مامادو ضيوف وعمر جيراري، في الدقيقتين (58 و75).

أظهر نهضة بركان من البداية رغبته في حصد اللقب؛ حيث بدأ المباراة بكثافة هجومية، وساعده على ذلك الخطة الدفاعية التي طبقها الوداد الفاسي، من أجل الوقوف أمام محاولات البركانيين.

وأعلنت الدقيقة السابعة عن أولى المحاولات، من خلال حمدي العشير بالجهة اليمنى، الذي مرر إلى بلال باري ليسدد الأخير، ولكن أحد المدافعين الفاسيين يتصدى للكرة وهي في طريقها للشباك.

وتأكد أن الوداد الفاسي يتبع خطة دفاعية من خلال تكتل لاعبيه في الدفاع والوسط، وهو ما أربك نوعاً ما لاعبي نهضة بركان، الذين فشلوا في بعض محاولات الوصول لمرمى الحارس الحمياني، في حين نجحوا في فرص أخرى، على غرار الضربة الرأسية لمحمد عزيز، الذي لم يستغل موقعه الجيد أمام المرمى، حيث ذهبت الكرة عالياً.

ولم تتضمن المحاولات القليلة للوداد الفاسي أي خطورة على مرمى الحارس عبد العلي المحمدي، باستثناء بعض التدخلات من الكرات الثابتة، رغم تحركات كل من باعلا والتسولي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تتاح أبرز فرصة في المباراة، من رأسية بلال باري، لكن القائم الأيسر يرد الكرة، وينقذ مرمى الوداد الفاسي من هدف محقق.

أما بداية الشوط الثاني فقد شهدت الهدف الأول لنهضة بركان في الدقيقة 56، من رأسية لمحمد فرحان، الذي استغل غياب الرقابة ليضع الكرة في الشباك.

لم تدم فرحة البركانيين أكثر من دقيقتين، إذ تمكن مامادو ضيوف من استغلال خروج خاطئ للحارس المحمدي ليسجل بالرأس، وهو الهدف الذي رفع من معنويات الفاسيين.

وجاءت الدقيقة 75 بخبر سار للوداد الفاسي؛ حيث سجل عمر جيراري الهدف الثاني من ضربة ثابتة.

وضغط نهضة بركان بكل قواه في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل تعديل النتيجة، وهو ما تحقق عندما تمكن العربي الناجي من تسجيل هدف التعادل برأسية في الدقيقة الـ90.

ولم يغير الشوطان الإضافيان من النتيجة رغم الضغط الذي مارسه نهضة بركان على منافسه، قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق البركاني بنتيجة (3-2).

مكة المكرمة