المغرب يبحث عن دعم الخليج لاستضافة مونديال 2026

وفد مغربي زار الصين لطلب دعم الملف المونديالي

وفد مغربي زار الصين لطلب دعم الملف المونديالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 22:27
الرباط - الخليج أونلاين


يواصل المغرب مساعيه الدؤوبة لحشد الدعم وطلب المساندة من جميع الدول في مختلف القارات، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، التي ستعرف مشاركة 48 منتخباً لأول مرة في التاريخ.

وفي هذا الصدد قررت لجنة ترشح الملف المغربي القيام بجولة في دول الخليج العربي، من أجل حثها على التصويت لصالح ملف "المغرب 2026"، خلال عملية التصويت النهائية، التي ستقام في الـ13 من يونيو المقبل، عشية افتتاح مونديال روسيا.

وقال مسؤول مغربي، الأربعاء، إن لجنة رفيعة، سيرأسها العلمي، ستجري بداية من الخميس، زيارة إلى دول الخليج العربي، في آخر حملاتها الترويجية من أجل إقناعها بالتصويت للملف المغربي بدلاً عن الملف الثلاثي، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وستحط اللجنة رحالها في الكويت الخميس، ثم ستتحول إلى الإمارات والبحرين، حيث ستلتقي عدداً من مسؤولي الكرة في الكويت وأبوظبي والمنامة، التي يراهن عليها المغرب كثيراً، ليس فقط للتصويت بنفسها، بل التأثير أيضاً على دول أخرى من أجل دعم الملف المغربي.

وكانت بعثة رفيعة المستوى، برئاسة رئيس لجنة الملف المغربي، مولاي حفيظ العلمي، قد زارت نهاية الأسبوع الماضي، الصين، والتقت برئيس اتحادها وعدداً من مسؤولي الرياضة فيها، بهدف إقناعها بالملف المغربي.

اقرأ أيضاً :

المغرب يدعو الاتحادات الأوروبية لدعمه لاستضافة مونديال 2026

وكان رئيس هيئة الرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، قد ألمح في أكثر من مناسبة إلى أن بلاده سوف تصوّت للملف الأمريكي الثلاثي، مرجعاً ذلك إلى أن الرياض تتحرك وفقاً لمصالحها، في حين أعلنت قطر وقوفها بقوة خلف المغرب من أجل استضافة النهائيات العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب يحتاج لحصد 104 أصوات من أصل 207، في المرحلة النهائية من أجل احتضان كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد 4 محاولات فاشلة أعوام 1994 (أمريكا)، و1998 (فرنسا)، و2006 (ألمانيا)، و2010 (جنوب أفريقيا).

مكة المكرمة