المغرب يعلن جهوزيته لاستضافة كأس العالم للأندية

مراكش وأغادير جاهزتان لاستضافة المونديال

مراكش وأغادير جاهزتان لاستضافة المونديال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 20:13
الرباط- الخليج أونلاين


أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي، الثلاثاء، أن العاصمة الرباط مؤهلة للمشاركة في استضافة كأس العالم لكرة القدم للأندية، في وقت لاحق هذا العام، بعد تجهيز الملعب الرئيسي بها، ليتقاسم التنظيم مع الملعب الكبير في مراكش.

وفي العام الماضي استضاف المغرب البطولة، غير أنه نظم مبارياتها في أغادير مع مراكش، لكن العاصمة ستشارك في استضافة مباريات ببطولة هذا العام بعد انتهاء عملية تجهيز ملعب الأمير مولاي عبد الله.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اعتمدت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الرباط مستضيفة للبطولة مع مراكش.

ويوم الثلاثاء، زار الوزير محمد أوزين الملعب الذي أنفق على تطويره 220 مليون درهم (نحو 25 مليون دولار) والبطولة ستنظم بعد نحو ثلاثة أشهر، ويشارك فيها أبطال القارات الست، وبينهم ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا بالإضافة للبلد المنظم.

وستقام البطولة بين العاشر والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بعدما تفقد أعمال التطوير بالملعب: "نحن سعداء اليوم بعد أن ربحنا رهان تأهيل ملعب الرباط".

وأضاف: "انضم هذا الملعب للملاعب الحديثة بمراكش وأغادير وطنجة، وفي انتظار تأهيل ملعب الدار البيضاء، ولاحقاً ملعبي فاس ووجدة في العام القادم، مما سيجعل بلدنا مؤهلة لاستضافة تظاهرات عالمية أكبر".

وسعى المغرب كثيراً لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، آخرها في 2006 دون أن يصيب نجاحاً.

وهذا البلد الواقع في أقصى الشمال الغربي للقارة الأفريقية، يستعد لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية في يناير/ كانون الثاني المقبل.

مكة المكرمة