الملكي بنهائي مونديال الأندية يحطم أرقاماً قياسية جديدة

الريال اكتسح نظيره "كروز أزول" المكسيكي بطل الكونكاكاف برباعية نظيفة

الريال اكتسح نظيره "كروز أزول" المكسيكي بطل الكونكاكاف برباعية نظيفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 11:14
الرباط - الخليج أونلاين


تأهل بطل أوروبا نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، مساء الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حالياً في المغرب للمرة الأولى في تاريخه، عقب اكتساحه نظيره كروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي للبطولة.

بدأت المباراة سريعة من جانب ريال مدريد، الذي خاض اللقاء بكامل قوته الهجومية معتمداً على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والويلزي غاريث بيل.

أهدر رونالدو فرصة التقدم في الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، لتأتي الدقيقة 15 من الشوط الأول لتشهد معها الهدف الأول عن طريق المدافع سيرخيو راموس الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

وفي الدقيقة 36 من عمر المباراة أضاف ريال مدريد الهدف الثاني له، عن طريق الفرنسي كريم بنزيما الذي تلقى كرة أرضية سددها قوية في المرمى.

وفشل "كروز أزول" المكسيكي في تقليص فارق النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها المهاجم جيراردو تورادو، إلا أن الحارس إيكر كاسياس تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الريال ضغطه وسيطرته، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث، عندما مرر رونالدو كرة عرضية في الدقيقة 50 من عمر المباراة انقض عليها بيل برأسه في المرمى.

وجاءت الدقيقة 72 من الشوط الثاني لتشهد معها الهدف الرابع لنادي الملكي عن طريق إيسكو، لتفشل بعدها محاولات المرينغي في تسجيل المزيد من الأهداف، وتنتهي المباراة بفوز الريال برباعية نظيفة.

وبهذا الفوز تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، فقد فشل في التأهل للنهائي في المشاركة الأولى له عام 2000 ليكتفي بالمركز الرابع، كما حقق ثلاثة أرقام قياسية جديدة، فقد أصبح ريال مدريد أكثر فريق إسباني يحقق عدداً من الانتصارات في سنة ميلادية واحدة برصيد 50 فوزاً، متفوقاً على برشلونة صاحب الــ 49 فوزاً، كما أصبح النادي الملكي أول فريق إسباني يحرز 176 هدفاً في سنة ميلادية واحدة، كما وصلت انتصارات النادي الملكي المتتالية إلى 21 انتصاراً متتالياً أحرز خلالها 79 هدفاً.

وينتظر ريال مدريد في المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت المقبل، الفائز من لقاء اليوم الأربعاء، في المباراة التي ستجمع بين فريقي سان لوينزو الأرجنتيني مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أن يواجه "كروز أزول" المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الخاسر من لقاء اليوم.

مكة المكرمة