الملكي يبدأ رحلة البحث عن خليفة "القديس" كاسياس

يواجه كاسياس انتقادات حادة في الفترة الأخيرة من قبل الجماهير الملكية بسبب تراجع مستواه

يواجه كاسياس انتقادات حادة في الفترة الأخيرة من قبل الجماهير الملكية بسبب تراجع مستواه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 19:12
مدريد - الخليج أونلاين


بات قائد ريال مدريد الإسباني، إيكر كاسياس، قاب قوسين أو أدنى من توديع الملاعب، بعد مسيرة حافلة من الإنجازات والبطولات حققها لريال مدريد منذ صعوده للفريق الأول موسم عام 2000.

ويواجه كاسياس انتقادات حادة في الفترة الأخيرة من قبل الجماهير الملكية؛ بسبب تراجع مستواه؛ إذ أصبح مركز حراسة المرمى نقطة ضعف كبيرة، وثغرة يستغلها المنافس لإحراز الأهداف بكل سهولة.

وكان "قديس" الكرة الإسبانية قد تسبب في تعرض المرينغي لهزائم عدة، كان آخرها من الغريم برشلونة في قمة الليغا وتوسع الفارق بينهما لـ4 نقاط كاملة.

وبدأت الإدارة الملكية رحلة البحث عن بديل لكاسياس، استعداداً للموسم الكروي المقبل، فبحسب صحيفة "ماركا" المدريدية فإن عين الريال تتجه صوب أربعة حراس سيكون لأحدهم شرف الدفاع عن شباك المرينغي.

وذكرت الـ"ماركا" أن الديفيد دي خيا هو الخيار الأول للإدارة الملكية، خاصةً بعد تألقه مع مانشستر يونايتد، إذ نجح في منع العديد من الأهداف المحققة منقذاً الفريق من الوقوع في مزيد من المشاكل.

وكانت أنباء قد ترددت في الفترة الأخيرة عن تهرب دي خيا من تمديد عقده مع اليونايتد، تمهيداً منه للانتقال لريال مدريد.

وتابعت الصحيفة بالقول إن الجوهرة البلجيكية تيبو كورتوا، حارس تشيلسي، هو الخيار الثاني للريال، خاصة أنه نجح في تثبيت أقدامه بشكل أساسي، سواء مع فريقه السابق الذي كان معاراً له أتلتيكو مدريد، أو حالياً داخل أسوار "ستامفورد بريدج"، بجانب أنه استطاع أن يجعل المخضرم بيتر تشيك حبيس دكة البدلاء، والاعتماد عليه دائماً من قبل البرتغالي جوزيه مورينيو.

كما ساهم كورتوا في اعتلاء أتلتيكو مدريد منصات التتويج عبر بوابة بطولة الليغا الموسم الماضي، ووضع أقدام تشيلسي على أول درجة من درجات التتويج بـالدوري الإنجليزي الممتاز بعد انفراد "البلوز" بصدارة جدول الترتيب.

مانويل نوير المونديالي وأفضل حارس مرمى عام 2014، وضعته الإدارة الملكية، بحسب "الماركا"، ضمن خططها المستقبلية، في ظل أنباء عن خوض مفاوضات جادة مع بايرن ميونيخ من أجل الحصول على خدماته.

لعب نوير دوراً كبيراً في تتويج الماكينات الألمانية ببطولة كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخهم، بجانب حصول العملاق البافاري على العديد من البطولات المحلية.

مكة المكرمة