المنتخب القطري يتوّج بطلاً لكأس آسيا لكرة اليد الشاطئية

"العنابي" تأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه

"العنابي" تأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-05-2017 الساعة 20:51
بتايا - الخليج أونلاين


توّج المنتخب القطري بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية في نسختها السادسة المؤهلة لبطولة العالم في روسيا، العام المقبل 2018، بعد فوزه على المنتخب العُماني (2-0)، في المباراة النهائية التي أقيمت، الاثنين، بمدينة بتايا التايلاندية.

وكان الشوط الأول من المباراة متكافئاً إلى حد كبير، حيث حسمه المنتخب القطري بصعوبة (15-14)، في حين فرض "العنابي" تفوقه على المنتخب العُماني في الشوط الثاني الذي أنهاه لصالحه (17-10)؛ ليظفر باللقب الآسيوي للمرة الرابعة على التوالي، بعد أعوام 2011 و2013 و2015، ويؤكد علو كعب كرة اليد الشاطئية القطرية على المستوى القاري.

وكان المنتخب القطري قد حل ثانياً في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي من فوزين على أوزبكستان (2-0)، والصين تايبيه (2-0) أيضاً، وخسارة أمام عُمان (0-2)، وفي الدور قبل النهائي فاز على فيتنام (2-0)، قبل أن يرد اعتباره في المباراة النهائية أمام عُمان ويتغلب عليه (2-0).

ومثّل قطر في البطولة 10 لاعبين؛ هم: محسن محمد اليافعي، وأحمد عبد الحميد المنياوي، ومعتصم محمد عبد الواحد، وأمير دنجير، وسيد علي قناوي، وأحمد رجب مرجان، وأنيس عبد الرزاق الزواوي، ومحمد أحمد زكي، وهاني مروان كاخي، وأحمد محمد عبد الحق.

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

وحصل المنتخب الإيراني على المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد تغلّبه على فيتنام (2-1) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت المباراة النهائية.

وستمثل منتخبات قطر وعُمان وإيران وفيتنام القارة الآسيوية في بطولة العالم في روسيا 2018، وبذلك سيسجل المنتخب القطري حضوره الخامس في بطولة العالم بعد المشاركة في نسخة 2010 التي أقيمت في مدينة أنطاليا التركية، وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في سلطنة عُمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازاً تاريخياً بحصوله على المركز الثالث، والنسخة الأخيرة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضاً.

مكة المكرمة