النادي الدولي للجولف.. صرح رياضي عالمي جديد في قطر

سيكون نادي قطر الدولي للجولف مميزاً على مستوى العالم

سيكون نادي قطر الدولي للجولف مميزاً على مستوى العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-10-2015 الساعة 12:53
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت دولة قطر، الأربعاء، عن مشروع سيساهم في جعل قطر وجهة عالمية متميزة لرياضة الجولف. يجمع بين ملعب الجولف الدولي ومرافقه المميزة إلى جانب أكاديمية تعليمية للعبة الجولف إضافة إلى المرافق الترفيهية.

ووفقاً للصحافة المحلية، يتماشى المشروع مع رؤية قطر 2030 للتنمية البشرية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية، من خلال توفير إطار عمل يساهم في تطور رياضة الجولف في الدولة، مع التركيز على متعة الرياضة وإتاحتها للجميع.

ومع ارتفاع الطلب للمزيد من مرافق الجولف في الدوحة، يتوقع أن يقدم هذا المشروع مساهمة قيمة في قطاع الضيافة والترفيه والخدمات الراقية، من خلال استقطاب محبي لعبة الجولف ومحترفيها وإضافة معلم سياحي جديد في قطر.

وسيكون نادي قطر الدولي للجولف مميزاً على مستوى العالم، إذ يقدم رؤية جديدة ومتكاملة للعبة الجولف، فقد صممت المرافق المتطورة بحيث تناسب الجميع بصرف النظر عن العمر أو القدرات، سواءً كانوا مبتدئين في الرياضة أو حتى أبرز اللاعبين المحترفين في العالم، في رحلة مثيرة تعزز متعة اللعب وتدعم التقدم والمهارة مع كل خطوة. كما توفر الوجهة لمحبي الجولف والمستجدين في ممارستها أسلوباً جديداً للتعلم والمشاركة في هذه الرياضة في أجواء ممتعة وطبيعة خلابة.

ويتألف المشروع من ملعب عالمي لبطولات الجولف يضم 18 حفرة، وملعب للبطولات يضم 6 حفر، وملعب آخر يضم 9 حفر إلى جانب مسار متطور ومرافق للتدريب ومركز التميز، وحديقة ترفيهية وتعليمية لجميع أفراد العائلة، تقدم عدداً من الأنشطة الداخلية والخارجية المرتبطة بلعبة الجولف. وقد صمم نادي قطر الدولي للجولف بشكل يحترم الثقافة والتقاليد المحلية، ليضم أيضاً مرافق خاصة بتدريب السيدات.

وفي النادي الفاخر تتوفر غرف فندقية من فئة 5 نجوم ومسابح وملاعب رياضية ومرافق مخصصة للولائم والمناسبات، بالإضافة إلى عدة مطاعم فريدة، ما يجعل المكان خياراً مثالياً للعائلة والأصدقاء في وجهة ستشكل معلماً جذاباً للسياح والمقيمين في الوقت ذاته.

ويلتزم نادي قطر الدولي للجولف بالمعايير العالمية التي ستجعله أكثر ملاعب الجولف استدامة في العالم، وذلك من منظور بيئي واجتماعي. فقد عمل النادي منذ انطلاقه وفق توجيهات منظمة الجولف للبيئة، المنظمة الدولية غير الربحية، التي تكرس جهودها لتوفير نظام معتمد ومتاح لتطبيق معايير الاستدامة في رياضة الجولف، كما أن المشروع مهيأ ليكون واحداً من أبرز ملاعب الجولف في العالم من حيث التطور التقني والابتكار والاستدامة.

مكة المكرمة