"النخيل بطلاً".. ختام مثير لبطولة كروية لعمال مونديال قطر

من مراسم تتويج أبطال "كأس العُمال"

من مراسم تتويج أبطال "كأس العُمال"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-04-2017 الساعة 12:54
الدوحة- الخليج أونلاين


أسدل الستار، الجمعة، على النسخة الخامسة من بطولة "كأس العُمال" لكرة القدم، التي نظمتها مؤسسة دوري نجوم قطر برعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بتتويج فريق "النخيل" باللقب، وسط حضور جماهيري كبير.

وجاء تتويج فريق "النخيل" باللقب بعد فوزه على فريق "الأصمخ" بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر.

وفي المباراة الترتيبية لـ "كأس العمال"، حصل فريق "لارسون آند توبرو "على المركز الثالث، بعد فوزه على نظيره فريق "آل عجاج" بخمسة أهداف دون رد، على ملاعب اللجنة الفنية بمنطقة الثمامة.

وعلى هامش ختام منافسات النسخة الخامسة لبطولة كأس العمال، أقيمت أيضاً المباراة النهائية لقسم "درع العمال"، وفاز بها فريق "دلسكو" على نظيره "دلتا" بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أيضاً على استاد "سحيم بن حمد" بنادي قطر.

وحصل فريق "جلفار المسند" على المركز الثالث، بعد فوزه على "مدجلف" بثنائية نظيفة، في المباراة الترتيبية لتحديد هوية صاحبي المركزين الثالث والرابع.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، هاني بلان، إن بطولة "كأس العمال" تعد الأولى من نوعها بالعالم، ومن أكثر المبادرات نجاحاً، مؤكداً أنه لم تكن هناك مثل هذه المبادرات لهذه الشريحة في أي من الدول التي نظمت نهائيات كأس العالم سابقاً.

اقرأ أيضاً :

بطولة لعمّال مونديال 2022 بقطر.. يد تبني وقدم تلعب وتنافس

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الخامسة لكأس العمال شهدت مشاركة أكثر من 600 لاعب ضمن 32 فريقاً، وهو رقم لم يسبق أن شهدته البطولة من قبل، حيث شهدت نسخة العام الماضي 2016 مشاركة 24 فريقاً فقط.

كما تشكّلت الفرق المتنافسة من عمال يمثّلون شركات مقاولات محلّية ودولية تشارك في مشاريع مختلفة في أرجاء قطر، وتعمل الغالبية العظمى منهم في إنجاز كبرى مشاريع البنية التحتية في البلاد، بالإضافة إلى مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تُشرف عليها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتهدف البطولة لإثبات قوة كرة القدم ومدى تأثيرها الكبير، كما أنها تقدم فرصة للعمال ليتنافسوا فيما بينهم من خلال المباريات في حدث كروي يقام سنوياً.

مكة المكرمة