النصر السعودي يطيح بالقادسية ويعبر لربع نهائي ولي العهد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 20:24
جدة-الخليج أونلاين


استهل النصر بنجاح حملته للدفاع عن لقبه، بالتأهل لدور الثمانية لكأس ولي العهد، عقب فوزه مساء اليوم على ضيفه القادسية، أحد فرق أندية الدرجة الأولى، بهدفين نظيفين، عن طريق صانع ألعابه يحيى الشهري، موزعين على شوطي المباراة. دامت السيطرة للنصر طوال المباراة؛ نظراً لفارق الخبرة بين الفريقين، والتي ترجح كفة النصر، الذي شارك بكامل عناصره الأساسية باستثناء الحارس عبد الله العنزي، وحل مكانه الحارس الشاب متعب شراحيلي.

ولم يكن القادسية صيداً سهلاً، بل كان البادئ بالهجوم، عن طريق رأس طلال الشمالي، لترتد الكرة هجمة نصراوية ويسجل منها يحيى الشهري من كرة رأسية، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

في الشوط الثاني لعب القادسية مباراة مفتوحة، خاصة بعد أن تمكن يحيى الشهري من إضافة الهدف الثاني لفريقه وله شخصياً، بعد أن ارتدت إليه كرة بعد عمل جماعي بين هيرناني وأدريان، ليضع الشهري الكرة بإتقان في الزاوية اليسرى لمرمى القادسية.

وفي مباراة ثانية، تأهل الأهلي إلى دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، عقب فوزه على هجر بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وتمكن المهاجم السوري عمر السومة من تسجيل هدفي الأهلي، فجاء الهدف الأول عبر ركلة جزاء عند الدقيقة 23، عقب إعاقة عقيل بلغيث داخل منطقة الجزاء، فيما بذل النجم صالح العمري مجهوداً مميزاً قبل أن يرسل تمريرة رائعة إلى زميله عمر السومة، جاء عن طريقها الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وفي مباراة ثالثة، تأهل الاتفاق – درجة أولى - على حساب مستضيفه الرائد، بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف.

كما تأهل حطين – درجة أولى – لدور الثمانية، بعد تغلبه على نظيره النهضة بضربات الترجيح 4/2، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2.

مكة المكرمة
عاجل

موقع "والا" العبري عن وزير إسرائيلي: "وزير جيش الاحتلال أفيغادور ليبرمان سيعلن عن استقالته اليوم"