النعيمي بطلاً لرالي قطر بأولى جولات بطولة الشرق الأوسط

النعيمي استفاد من انسحاب العطية بسبب تعطل في سيارته

النعيمي استفاد من انسحاب العطية بسبب تعطل في سيارته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 19:06
الدوحة - الخليج أونلاين


توج السائق القطري راشد النعيمي، السبت، للمرة الأولى في تاريخه بلقب رالي قطر الدولي في نسخته الخامسة والثلاثين، باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2017، بعد تفوقه في منافسات اليوم الثاني الذي شهد انسحاب ناصر العطية المرشح الأبرز بعد تعطل سيارته.

واحتل النعيمي بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليس، على متن سيارة "سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس أس تي آي"، المركز الأول في الترتيب العام بعدما سجل زمناً قدره (1.56.28) ساعة، متفوقاً بفارق 25 دقيقة تقريباً عن أقرب منافسيه السائق الكويتي مشاري الظفيري، بصحبة ملاحه ومواطنه فارس الظفيري، على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، صاحب المركز الثاني بزمن قدره (2.21.57) ساعة.

وتصدر النعيمي بهذا الفوز صدارة الترتيب العام في بطولة الشرق الأوسط، برصيد 37 نقطة، في حين جاء الكويتي الظفيري في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، كما حل القطريان ناصر العطية ثالثاً برصيد 7 نقاط، وخالد السويدي رابعاً برصيد 6 نقاط.

أما في منافسات رالي قطر المحلي، فقد تمكن السائق القطري ناصر الكواري، الفائز برالي قطر الدولي في مقعد الملاحة إلى جانب شقيقه عبد العزيز الكواري عام 2012، من إحراز اللقب في أول مشاركة بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 2.10.17 ساعة.

اقرأ أيضاً :

مونديال قطر 2022.. حلم يمضي نحو هدفه بثبات

وشهد اليوم الختامي من الرالي ظهور ناصر العطية بصورة متألقة، حيث تمكن من توجيه ضربة ساحقة إلى آمال منافسه خالد السويدي، بفوزه بالمرحلة السابعة بفارق 20.7 ثانية، ليزيد صدارته في الترتيب العام إلى 31.1 ثانية.

وفي المرحلة التاسعة تعرض السويدي لحادث انقلاب ليودع الرالي، في حين عانى العطية من مشكلة مع مبرد المياه وحاول إصلاحه دون جدوى، ليضطر إلى الانسحاب في المرحلة العاشرة بعد تعرض السيارة لمشاكل مع أجهزة التعليق.

وأعرب السائق القطري النعيمي عن سعادته بإحراز لقب رالي قطر الدولي ضمن منافسات النسخة الخامسة والثلاثين من رالي قطر الدولي، المرحلة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2017، وكذلك الحفاظ على لقبه في فئة المجموعة "ن"، معتبراً أن هذا الفوز سيمنحه الدافع لتكملة المشوار وتحقيق إنجاز مميز خلال منافسات بطولة الشرق الأوسط، كما ورد في وكالة الأنباء القطرية.

مكة المكرمة