الهلال أم الأهلي.. من يظفر بأغلى الكؤوس السعودية؟

صافرة برتغالية لإدارة المباراة النهائية لكأس ملك السعودية

صافرة برتغالية لإدارة المباراة النهائية لكأس ملك السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-05-2017 الساعة 14:52
الرياض - الخليج أونلاين


يتطلع نادي الهلال السعودي لإضافة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين إلى خزائنه هذا الموسم، حين يواجه الأهلي، مساء الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وكان الهلال قد توّج رسمياً بدوري "جميل" للمحترفين هذا الموسم، بفارق مريح من النقاط وصل إلى 11 نقطة عن وصيفه الأهلي، إضافة إلى جملة من الأرقام القياسية؛ وذلك للمرة الأولى منذ عام 2011.

ويقف أهلي جدة عقبة أمام الهلال في طريقه للجمع بين الثنائية المحلية، وهنا يدور الحديث حول الدوري السعودي وكأس الملك.

ويُمني "الراقي" النفس في إسدال الستار على موسمه الكروي الحالي بأفضل شكل ممكن، يعوضه عن خسارة لقب دوري "جميل"، من خلال الظفر بـ"أغلى الكؤوس"، والاستمرار في إبقاء اللقب ضمن خزائنه، حين توّج الموسم المنصرم بـ"الثنائية المحلية".

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

في الجهة المقابلة، يحاول "الزعيم" كسر عقدة الفوز بثنائية الدوري والكأس، حيث فشل في تحقيق ذلك في ثلاث مناسبات سابقة؛ أعوام 1977 أمام الأهلي، و1985 ضد الاتفاق، و2010 أمام الاتحاد بركلات الترجيح.

وهذه هي المرة الثالثة التي يواجه فيها الهلال، منافسه الأهلي في المباراة النهائية لكأس ملك السعودية، حيث سقط أمامه في 1977، قبل أن يفوز عليه في نهائي عام 1984.

وتواجه الفريقان هذا الموسم 3 مرات، الأولى في كأس السوبر السعودي وانتهت لصالح الأهلي بركلات الترجيح، ثم تفوق الهلال في الدوري في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بنتيجة (2-1)، في حين خيم التعادل السلبي على لقاء الإياب في البطولة المحلية.

على صعيد متصل، عين الاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقماً تحكيمياً برتغالياً لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والأهلي، بقيادة حكم الساحة آرثر دياز، ويُساعده الحكم روي باربوسا، وجواو سيلفا، في حين سيكون السعودي محمد القرني حكماً رابعاً.

مكة المكرمة