الهلال السعودي يرفع احتجاجاً للفيفا ضد الأهلي الإماراتي

خسر الهلال مباراته أمام الأهلي بنصف نهائي أبطال آسيا

خسر الهلال مباراته أمام الأهلي بنصف نهائي أبطال آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-10-2015 الساعة 09:40
الرياض - الخليج أونلاين


تقدم نادي الهلال السعودي رسمياً باحتجاج ضد نادي الأهلي الإماراتي، بعد مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

وبحسب الخطاب الهلالي، يحتج الفريق السعودي على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي أسامة السعيدي لاعب أهلي دبي في مباراة الفريقين، مستنداً بحسب ما سرد الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

الخطاب يؤكد أن الاحتجاج تم تسليمه لمراقب المباراة في مهلة الساعتين المطلوبة إلى جانب دفع خمسمئة دولار، وهو المبلغ المنصوص عليه بحسب أنظمة المسابقة للعام الحالي أي ما يجعله سيتم النظر به شكلاً.

ويستند الهلال إلى الفصل 26 - المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا تعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.

ويرى الهلال أن الأهلي لم يراعِ أحد المبادئ الأساسية لفيفا بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، ويتابع الهلال في احتجاجه أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي، وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة. ويطلب الهلال استناداً إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، باعتباره فائزاً بثلاثة أهداف لهدف.

وتنص لائحة أهلية اللاعبين الفصل 26 إلى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلاً في الاتحاد المحلي، والاتحاد الآسيوي حتى تصبح مشاركته شرعية وبما يتوافق وقواعد الانتقالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي البند الرابع فإن اللاعب يصبح غير مؤهل في ثلاث حالات؛ أن يكون قد خالف ما تم ذكره في المادة رقم واحد المذكورة سابقاً، وأن يشارك في مباراة بما يخالف قراراً انضباطياً صادراً من الاتحاد الآسيوي، وأن يكتشف الاتحاد الآسيوي وجود وثيقة غير صحيحة في إجراءات تسجيل اللاعب.

مكة المكرمة