الهلال يسحق العين بثلاثية ويضع قدماً في النهائي الآسيوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 16:59
الرياض - الخليج أونلاين


سحق نادي الهلال السعودي نظيره العين الإماراتي، مساء الثلاثاء (09/16)، في مباراة مثيرة ضمن ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا، والتي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في ذهاب دور الأربعة لدوري أبطال آسيا.

المباراة شهدت زلزالاً أنهى حلم العين الإماراتي، عبر ناصر الشمراني الملقب "بالزلزال تسونامي"، الذي قاد الهلال للفوز بثلاثية نظيفة، في خمس دقائق كانت حاسمة.

مع انطلاقة المباراة كانت الأجواء هادئة بين الطرفين في أول 15 دقيقة، ودخل كلا الفريقين في مرحلة جس النبض إلى أن جاءت الدقيقة 16 بعد أن سدد الغاني "اسمواه" كرة قوية تصدى لها الحارس عبد الله السديري ببراعة.

وفي الدقيقة 25 كان أول وصول للهلال السعودي إلى مرمى العين عندما سدد نيفيز كرة قوية من بعيد علت مرمى الحارس عبد الله السديري.

وافتقر الفريقان خلال الشوط الأول إلى الجانب الهجومي، معتمدين على الجانب الدفاعي واللعب بوسط الملعب خوفاً من تسجيل أي هدف من الطرفين، وبذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وفي الشوط الثاني انقلب الحال، وانفجر الهلال أهدافاً في شباك العين؛ بدأها الشمراني في الدقيقة 60، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يهدر نيفيز ضربة جزاء في الدقيقة 65، ليعود نيفيز ويعوضها بالهدف الثالث في الدقيقة 71 من زمن المباراة.

الهلال حاول تعزيز النتيجة إلا أن دفاع العين استيقظ في وقت متأخر، وتكفل بإبعاد الكرات الهلالية الخطيرة.

وبقيت المباراة على حالها دون حدوث تغييرات على نتيجة المباراة، ليحتسب الحكم 4 دقائق وقتاً بدلاًمن ضائع، وينتهي بعدها اللقاء بفوز كبير للهلال على العين في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا.

وعقب المباراة، أبدى الكرواتي استيفان زلاتكو، مدرب العين الإماراتي حزنه من الخسارة الثقيلة التي تعرض لها، معتبراً أن تعب ستة أشهر قضاها في إعداد اللاعبين لهذه البطولة، قد ذهب هدراً.

وقال زلاتكو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إن فريقه فرض سيطرة على المباراة طوال 60 دقيقة، وخلق فرصاً تهديفية، جعلته أقرب للتسجيل طوال هذا الوقت".

وأضاف قائلاً: "من الأخطاء الجسيمة الخطأ أمام فريق كبير مثل الهلال، حيث نجح لاعبوه في استغلال بعض الأخطاء، لتتحول المباراة تماماً".

وأوضح المدرب الكرواتي أن فريقه تأثر بضربة الجزاء والطرد، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه "رغم النتيجة الثقيلة، إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا في مباراة الإياب في محاولة العودة للمنافسة"، على حد قوله.

في المقابل، حذر الروماني "ايمونويل ريجيكامب"، المدير الفني لفريق الهلال، من الإفراط في الثقة واعتبار الأمور محسومة قبل مواجهة الإياب.

وقال ريجيكامب إن فريقه فاز اليوم على العين بثلاثية نظيفة "لكننا لم نحسم التأهل للمباراة النهائية بعد".

وأوضح مدرب الهلال، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أن "فريق العين لن يستسلم بسهولة، وما زالت أمامنا مباراة هامة لحسم التأهل للمباراة النهائية".

وأضاف: "سوف نركز في المرحلة القادمة على تجهيز الفريق جيداً، حتى نحصد بطاقة التأهل للنهائي".

وبهذا الفوز أصبح الهلال قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور النهائي بانتظار لقاء العودة.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي