الهلال يقهر اتحاد جدة.. ويقبض على كأس السوبر

الفريق الأزرق تغلّب على "العميد" في المباراة التي أقيمت بلندن
الرابط المختصرhttp://cli.re/LozYYD

الهلال بات أول نادٍ يفوز بكأس السوبر في مناسبتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-08-2018 الساعة 23:00
لندن - الخليج أونلاين

تُوّج نادي الهلال، السبت، بلقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه؛ بتغلّبه على اتحاد جدة بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

افتتح الهلال، بطل الدوري السعودي، التسجيل في الدقيقة الـ36 عن طريق مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو إثر استغلاله خطأً فادحاً من مُدافع الاتحاد أحمد عسيري.

وزادت الحماسة قبل نهاية الشوط، وازدادت الاحتكاكات العنيفة، وتحول الملعب إلى ساحة مضطربة بين لاعبي الفريقين حتى أعلن الحكم نهاية النصف الأول للمباراة.

وأضاف الفنزويلي غيلمين ريفاس هدفاً ثانياً للهلال في الدقيقة الـ62، بعد خطأ فادح في تمركز لاعبي الاتحاد، ليتم ضرب مصيدة التسلل ببراعة.

ولم يمر أكثر من 5 دقائق حتى تمكن الاتحاد، الملقب بـ"العميد"، من ترجمة فرصة بهدف عن طريق المغربي كريم الأحمدي، ليقلص الفارق.

وفي الدقائق الأخيرة، كثف الاتحاد من ضغطه، في محاولة لإدراك التعادل، لكنه فشل في الحصول على مراده، لتنتهي المباراة بفوز الهلال وتتويجه باللقب الأول هذا الموسم.

يُشار إلى أن كأس السوبر السعودي أُقيمت 4 مرات؛ بداية من عام 2013، حيث تُوّجت أندية "الفتح" و"الشباب" والهلال وأهلي جدة على الترتيب، في حين لم تقم في 2017، قبل أن تعود في 2018 وتعرف تتويج "الزعيم" للمرة الثانية.

مكة المكرمة