الهلال يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية بشأن مشاركة السعيدي

اعترض الهلال على مشاركة السعيدي مع الأهلي في لقاء العودة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

اعترض الهلال على مشاركة السعيدي مع الأهلي في لقاء العودة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 16:55
الرياض - الخليج أونلاين


لجأ الهلال السعودي لمحكمة التحكيم الرياضية بعدما رفضت لجنة التظلمات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذا الأسبوع الطعن الذي تقدم به النادي ضد رفض احتجاجه بشأن قانونية مشاركة أسامة السعيدي مع الأهلي الإماراتي في نصف نهائي دوري الأبطال هذا الشهر.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في بيان، الجمعة، إن الهلال تقدم باحتجاج ضد قرار لجنة التظلمات بالاتحاد الآسيوي، التي رفضت، أمس الخميس، شكوى الفريق السعودي.

واعترض الهلال على مشاركة السعيدي مع الأهلي في لقاء العودة بنصف نهائي دوري أبطال آسيا، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي عندما فاز الفريق الإماراتي 3-2 في دبي ليتفوق 4-3 في مجموع المباراتين.

لكن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي رفضت الاحتجاج الأول للهلال، الاثنين الماضي، قبل أن يتقدم النادي السعودي بطعن للجنة التظلمات.

وقالت محكمة التحكيم: "يريد الهلال إلغاء قرار لجنة التظلمات التابعة للاتحاد الآسيوي واعتبار الأهلي خاسراً بنتيجة 3-صفر في هذه المباراة".

وأضافت: "هذا سيسمح للهلال بالتأهل للمرحلة التالية في دوري أبطال آسيا 2015 وهي الدور النهائي".

وتابعت: "بدأت الإجراءات العاجلة، ومن المتوقع صدور القرار النهائي في موعد أقصاه الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) 2015".

ومن المفترض أن يستضيف الأهلي ذهاب الدور النهائي أمام غوانغزو إيفرغراند الصيني بطل آسيا 2013، في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في حين سيخوض مباراة الإياب يوم 21 من نفس الشهر.

مكة المكرمة