الهلال يهزم الأهلي ويُتوّج بطلاً لكأس ملك السعودية

الهلال فرض هيمنة على المسابقات المحلية هذا الموسم

الهلال فرض هيمنة على المسابقات المحلية هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-05-2017 الساعة 22:19
جدة - الخليج أونلاين


تُوّج نادي الهلال السعودي، مساء الخميس، بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الثامنة في تاريخه؛ إثر فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، المعروف بـ "الجوهرة المشعّة".

تقدّم "الزعيم" بهدف أول بواسطة هدافه السوري عمر خربين، وذلك مع حلول الدقيقة الـ 28، قبل أن يُعادل معتز هوساوي النتيجة برأسيّة قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

وفشل الفريقان في الوصول إلى شباك كل منهما، حتى منح محمد جحفلي التقدّم مجدداً لـ "الزعيم"؛ برأسية متقنة سكنت شباك "الراقي"، إثر ركلة ركنيّة في الدقيقة الـ 77 من عُمر المباراة.

ونجح البرازيلي كارلوس إدواردو في إضافة هدف ثالث لبطل الدوري السعودي في الدقيقة الـ 90، قبل أن يُقلّص عمر السومة الفارق بهدف ثانٍ من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لكن الهدف لم يؤثّر في فوز الهلال وتتويجه رسمياً بكأس ملك السعودية.

اقرأ أيضاً :

أحدهما يُلقب بـ"العقيد".. سوريان يتألقان في ملاعب السعودية

وكان الهلال قد بلغ المباراة النهائية بعد تخطّيه عقبة التعاون في الدور نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما لم يجد أهلي جدة صعوبة في بلوغ المباراة النهائية بثلاثية نظيفة في شباك الفيصلي.

وكان الهلال قد تُوّج رسمياً بدوري "جميل" للمحترفين هذا الموسم بفارق مريح من النقاط، وصل إلى 11 نقطة عن وصيفه الأهلي، إضافة إلى جملة من الأرقام القياسية؛ وذلك للمرة الأولى منذ عام 2011، ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضاً :

قطر تستعد لافتتاح أول ملاعب المونديال قبل 5 سنوات من انطلاقه

وتواجه الفريقان هذا الموسم 4 مرات؛ الأولى في كأس السوبر السعودي، وانتهت لصالح الأهلي بركلات الترجيح، ثم تفوّق الهلال في الدوري في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بنتيجة (2-1)، في حين خيّم التعادل السلبي على لقاء الإياب في البطولة المحلية، قبل أن يحقّق "الزعيم" فوزاً غالياً بنتيجة (3-2) في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

تجدر الإشارة إلى أن أهلي جدة يُعد أكثر الأندية حصداً للقب برصيد 13 مرة.

مكة المكرمة