اليابان تحقق فوزاً غالياً على كولومبيا بكأس العالم

اليابان استغلت النقص العددي في صفوف كولومبيا

اليابان استغلت النقص العددي في صفوف كولومبيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-06-2018 الساعة 17:02
سارانسك - الخليج أونلاين


انتزع المنتخب الياباني لكرة القدم، الثلاثاء، ثلاث نقاط غالية؛ إثر فوزه الثمين على كولومبيا بهدفين لهدف، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا.

سيطرت الإثارة على بداية المباراة؛ بعدما أشهر الحكم السلوفيني دامير سكوبينا البطاقة الحمراء في وجه الكولومبي كارلوس سانشيز، بعد مرور دقيقتين و56 ثانية؛ لتصديه للكرة بيده إثر تسديدة شينغي كاغاوا داخل منطقة الجزاء، لتلعب كولومبيا الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وبات طرد سانشيز الأول من نوعه في المونديال الروسي، وثاني أسرع بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم، بعد طرد الأوروغوياني خوسيه ألبيرتو باتيستا في مباراة منتخب بلاده أمام أسكتلندا بعد مرور 54 ثانية بمونديال 1986.

ونتيجة للطرد احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لليابان في الدقيقة الخامسة نفذها شينجي كاغاوا في الشباك مسجلاً الهدف الأول لمنتخب بلاده.

وشهدت الدقيقة الـ11 فرصة لكولومبيا إثر ضربة حرة مباشرة نفذها خوان كوينتيرو وصلت داخل منطقة الجزاء إلى راداميل فالكاو سددها بقدمه اليسرى، لكن الحارس إيجي كاواشيما نجح في السيطرة عليها.

وبحث لاعبو كولومبيا عن ثغرة لإدراك التعادل، حتى جاءت الدقيقة الـ39 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة مباشرة نفذها خوان كينتيرو في المرمى موقعاً على التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأحكم لاعبو "الساموراي" سيطرتهم على وسط الملعب، وهددوا مرمى كولومبيا، في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجحوا في هزّ الشباك مع حلول الدقيقة الـ73 عن طريق يويا أوساكو الذي حوّل كرة عرضية برأسه في المرمى، لتنتهي المباراة بفوز ياباني ثمين.

بهذا الفوز، ثأرت اليابان من خسارتها الثقيلة أمام كولومبيا (1-0)، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014. كما هي المرة الأولى التي تنجح فيها اليابان في الفوز على منتخب أمريكي جنوبي في النهائيات، محققة انتصارها الخامس في 18 مباراة.

مكة المكرمة