"اليد" القطرية تعلو آسياد 2014

اليد القطرية تعلو آسيا (أرشيفية)

اليد القطرية تعلو آسيا (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-10-2014 الساعة 15:53
إينشيون - الخليج أونلاين


حققت قطر إنجازاً لافتاً بإحرازها ذهبية كرة اليد بعد فوز في النهائي، اليوم الخميس، على منتخب كوريا الجنوبية صاحب الضيافة، ضمن دورة الألعاب الآسيوية 2014 المقامة بمدينة إينشيون.

وتفوقت على "شمشون" آسيا بـ24-21 (الشوط الأول 12-11)، فيما ذهبت البرونزية إلى البحرين بعد تغلبها على إيران 28-25 (12-13).

وكان المنتخب القطري بلغ المباراة النهائية بفوزه على نظيره الإيراني 29-21 في نصف النهائي، وذلك بعدما حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها في أدوار البطولة.

وعوض المنتخب القطري المطعّم بعدد من اللاعبين المجنسين، إخفاقه في نهائي دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي أقيمت على أرضه عام 2006 حين خسر أمام نظيره الكويتي.

برز من "العنّابي" برتران روان (6 أهداف)، وألدار ميميسفيتش ويوسف بن علي (5 أهداف لكل منهما).

أما المنتخب الكوري الجنوبي فكان أوقف طموحات نظيره البحريني في نصف النهائي بفوزه عليه 27-23.

ويدين المنتخب البحريني بالفضل في نيله برونزية يد الألعاب الآسيوية لنجمه محمود عبد الرحمن الذي سجل 10 أهداف.

وشكلت الدورة الآسيوية محطة استعداد مهمة لمنتخبات قطر والبحرين وإيران قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم بالدوحة مطلع العام المقبل.

يذكر أن منتخبات قطر والبحرين وإيران كانت حلت في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في كأس آسيا التي أقيمت بالمنامة في فبراير/شباط الماضي، وسيمثل مع منتخب الإمارات القارة الآسيوية في كأس العالم.

وتتأهل عادة المنتخبات الثلاثة الأولى قارياً إلى النهائيات العالمية، لكن الإمارات حجزت بطاقتها بحكم مشاركة قطر لاستضافتها البطولة.

وفي الآسياد الآسيوي الجاري أخفق المنتخب الإماراتي، فخسر جميع مبارياته في الدور التمهيدي وودع باكراً.

مكة المكرمة