انتخاب الشيخ جوعان بن حمد رئيساً للجنة الأولمبية القطرية

الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيساً للأولمبية القطرية للدورة 2017-2020

الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيساً للأولمبية القطرية للدورة 2017-2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-01-2017 الساعة 22:15
الدوحة - الخليج أونلاين


انتخب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، الخميس، رئيساً للجنة الأولمبية القطرية للدورة الأولمبية الجديدة 2017-2020، إضافة إلى ثاني بن عبد الرحمن الكواري، أميناً عاماً للجنة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الجمعية العمومية انتخبت الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بحضور رؤساء الاتحادات واللجان الرياضية المنتخبين.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات؛ من بينها جدول أعمال اللجنة الأولمبية، والروزنامة السنوية للبطولات، والتشكيل الجديد للاتحادات واللجان الرياضية، والاستحقاقات القادمة للمنتخبات الوطنية، ومناقشة مسارهم واحتياجاتهم للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كما تمت مناقشة الخطة الاستراتيجية المقبلة لإعداد وتأهيل اللاعبين والمنتخبات القطرية، بالإضافة إلى البطولات والدورات التي تشارك فيها أو تستضيفها اللجنة الأولمبية القطرية، والوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة الدوحة لعدد من البطولات الكبرى خلال الدورة المقبلة.

اقرأ أيضاً :

قطر: نملك الرؤية والهدف لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية

وتوجه الشيخ جوعان بن حمد بالشكر والتقدير إلى مجالس إدارات الاتحادات السابقة، حيث أثنى على جهودهم المخلصة خلال الفترة الماضية، وما تحقق عليها من إنجازات رياضية.

كما دعا المجلس الحالي لبذل المزيد من الجهود دعماً للحركة الأولمبية في قطر، والحرص على بناء القاعدة السنية، وتطوير الكادر الرياضي لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم قطر في المحافل الدولية.

بدوره أكد الأمين العام الكواري أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة اللجنة الأولمبية، وشدد على ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الموضوعة، إلى جانب العمل على تحقيق الإنجازات، مع تقليل حجم الإنفاق من جانب الاتحادات الرياضية بالدرجة التي تحقق التكافؤ من حجم الإنجاز.

وأشار إلى نجاح قطر في الحصول على ميدالية فضية في الوثب العالي في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، بواسطة معتز برشم، لافتاً إلى أن هناك نجاحاً، وأيضاً إخفاقاً، في حال المقارنة بحجم الإنفاق.

وشدد على أن اللجنة الأولمبية القطرية ترى أهمية وجود تكافؤ بين عملية الإنفاق وحجم الإنجاز الرياضي الذي يتحقق، مؤكداً أن الفترة المقبلة سيكون فيها حجم الإنفاق أقل، بينما سيكون حجم الإنجاز أكثر.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي