انطلاق بطولة "آسياد كوريا" رسمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 12:21
إنشيون - الخليج أونلاين


تفتتح اليوم الجمعة رسمياً، دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 التي تقام في إنشيون حتى الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمشاركة نحو 13 ألف شخص بينهم إداريون ورياضيون يمثلون 45 دولة.

وتستضيف مدينة "إنشيون" في كوريا الجنوبية، هذا الحدث للمرة الثالثة في تاريخها.

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية، عن مشاركة نجوم "الرياضة الكورية" في حمل شعلة وأعلام افتتاح النسخة الـ 17.

ووفقاً لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوية، فإن لي سونغ يوب لاعب نادي سامسونغ "ليونز للبايسبول"، سيكون أول من يحمل الشعلة.

وسيسلم "لي" الشعلة إلى لاعبة الغولف "بارك إن بي"، الحائزة على لقب البطولة الكبرى لخمس مرات، ولاعبة العام في منافسات الغولف الأمريكية العام الماضي.

ثم سيتم تسليم الشعلة إلى "لي كيو هيوك"، الذي اعتزل مؤخراً رياضة التزلج على الجليد، بعد أن شارك لست مرات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وستكون لاعبة كرة السلة بارك "تشان سوك" التي ساعدت كوريا الجنوبية، على الحصول على ميدالية برونزية في الأولمبياد الصيفية عام 1984 رابع من يحمل الشعلة الأولمبية، من ثم يتسلمها لاعب كرة التنس "لي هيونغ تيك" الذي وصل إلى المركز الرابع في البطولات الأربع الكبرى.

وقبل إشعال الشعلة، سيحمل 8 لاعبين سابقين علم آسياد، من ضمنهم لاعبة رفع الأثقال "يانغ مي ران"، ولاعبة تنس الطاولة السابقة "هيون يونغ هوا نوهما" صاحبتي الميداليات الذهبية في الأولمبياد.

ويستمر حفل الافتتاح الذي يقام في ملعب "مونهاك" الذي يسع لنحو 60 ألف متفرج لثلاث ساعات، بحضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد، ورؤساء الوفود المشاركة، وزعماء وقادة الدول الآسيوية.

مكة المكرمة