انطلاق صافرة بداية كأس العالم في روسيا

البرازيلي رونالدو شارك في حفل الافتتاح

البرازيلي رونالدو شارك في حفل الافتتاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-06-2018 الساعة 17:58
موسكو - الخليج أونلاين


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، رسمياً افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها بلاده في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، بمشاركة 32 منتخباً.

وأتت كلمة بوتين بعد حفل افتتاح النسخة الـ21 لكأس العالم، والذي وُصف بـ "البسيط" في مجمله، حيث اكتُفي بالفقرة الغنائية والاستعراضية، ولم يستغرق سوى 15 دقيقة فقط، وذلك على ملعب ""لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، وهو الملعب الأكبر في البلاد، حيث تبلغ سعته 80 ألف مشجّع.

وشارك في حفل الافتتاح النجم البرازيلي السابق رونالدو، والذي فاز بكأس العالم 2002 برفقة منتخب "السيليساو"، حيث تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لأنه يمثّل مجد كرة القدم.

وبدأ الحفل بدخول اللاعب البرازيلي السابق الظاهرة رونالدو، ليبدأ بعدها المغنّي البريطاني روبي ويليامز والمغنّية الروسية إيدا غيروغيرينا بالغناء بمشاركة فرقة من الراقصين، كما تم استعراض أعلام الدول الـ32 المشاركة في البطولة.

وعقب نهاية حفل الافتتاح قال بوتين في كلمته أمام الجماهير: "أرحّب بجميع الضيوف الموجودين في بلادنا لمتابعة كأس العالم، تهنئة من القلب ببداية أكبر البطولات على الكرة الأرضية".

وأضاف قائلاً: "كرة القدم هي معشوقة الجماهير، وفعلنا كل شيء لاستضافة أحد الأعياد الكروية الكبيرة، ودائماً ما تسهم الساحرة المستديرة في تحقيق التقارب بين الشعوب".

من جانبه اكتفى السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالقول: "منذ اليوم ولمدة شهر ستُقام بطولة كأس العالم، كرة القدم ستغزو روسيا، ومنها لكوكب الأرض".

ووجه إنفانتينو رسالة ترحيب باللغتين العربية والإنجليزية، قال في الأولى: "أحبائي .. أهلاً وسهلاً بكم في كأس العالم بروسيا".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. ملاعب مونديال روسيا 2018

وتُقام مباريات كأس العالم 2018 على 12 ملعباً في 11 مدينة روسية؛ أبرزها العاصمة موسكو، وسان بطرسبرغ وسوتشي.

وتعدّ منتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرازيل الأوفر حظاً لنيل لقب النسخة الـ21 المونديالية، دون استبعاد إمكانية فوز الأرجنتين والبرتغال وفرنسا وإنجلترا بالبطولة العالمية.

مكة المكرمة