انطلاق منافسات الدوري البحريني لكرة القدم الأربعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 22:14
المنامة - الخليج أونلاين


ينطلق، الأربعاء، دوري الدرجة الأولى البحريني لكرة القدم في نسخته الثامنة والخمسين، لتبدأ المنافسة والإثارة في الملاعب الكروية المحلية بين 10 أندية تتنافس على اللقب.

ويشارك في الدوري 10 أندية وهم الرفاع حامل اللقب، المنامة، الحد، المحرق، المالكية، الشباب، البحرين، الرفاع الشرقي، الحالة، البسيتين، وسيحصل الفائز بالبطولة على 45 ألف دينار وهي أعلى جائزة مالية يتم تخصيصها للبطل منذ انطلاق الدوري عام 1957، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وستنطلق الجولة الافتتاحية بمواجهتين بين فريقي الحد والشباب على ملعب خليفة الرياضي، وفريقي الحالة والبسيتين على ستاد البحرين الوطني.

ويتطلع الحد، في المواجهة الأولى بقيادة التونسي شكري البجاوي، لمواصلة نتائجه المتميزة بعد تحقيقه المركز الثالث في الموسم الماضي وبلوغه الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي، أما فريق الشباب بقيادة المدرب العراقي حسين شاكر، فإنه يسعى لتحقيق مركز أفضل من الموسم الفائت حين جاء في المركز الثامن وكان قريباً من الهبوط لمصاف دوري الدرجة الثانية.

ويطمح في اللقاء الثاني، فريق البسيتين بقيادة خليفة الزياني، في استعادة بريقه حين توج بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه بالموسم قبل الماضي، في حين يأمل فريق الحالة بقيادة التونسي لطفي السليمي، لتحقيق مركز متقدم أفضل من الترتيب السابع في الموسم المنصرم.

ويتصدر فريق المحرق قائمة أكثر الأندية فوزاً بالبطولة، إذ إنه توج باللقب 31 مرة، يليه الرفاع 11 مرة، ثم الأهلي والبحرين بواقع 5 مرات، ثم النجمة مرتين، في حين فاز بها الحالة والرفاع الشرقي والبسيتين مرة واحدة.

مكة المكرمة