انطلاق منافسات بطولة قطر الفروسية الدولية لقفز الحواجز

تُصنّف البطولة تحت فئة الأربع نجوم

تُصنّف البطولة تحت فئة الأربع نجوم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-12-2016 الساعة 17:11
الدوحة - الخليج أونلاين


يشهد الملعب الخارجي للاتحاد القطري للفروسية، الخميس، انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز التي تستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة 170 فارساً وفارسة من 12 دولة بإجمالي جوائز قدره مليون و349 ألف ريال.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، تبدأ المنافسات بثلاث مباريات، وستكون المباراة الأولى على ارتفاع 120 سنتيمتراً من جولتين، أما الثانية فعلى ارتفاع 130-135 سنتيمتراً، والثالثة والأخيرة على ارتفاع 145 سنتيمتراً، وهي من فئة الأربع نجوم.

ويشارك في البطولة فرسان من قطر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت (تحت علم الاتحاد الدولي للفروسية)، والأردن ومصر وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وفرنسا واليونان وروسيا.

وتصنف البطولة تحت فئة الأربع نجوم، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتعد واحدة ضمن جولات الدوري العربي الذي تصدره الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني.

اقرأ أيضاً :

6 سيارات قطرية تشارك في ثاني جولات "دراج ريس" بالبحرين

وأجري الفحص البيطري للخيل المشاركة في البطولة، المؤهلة لكأس العالم بأمريكا العام المقبل، من خلال مباريات الجولة الكبرى التي تقام السبت المقبل بمشاركة أفضل 30 فارساً وفارسة وتبلغ جوائزها 650 ألف ريال.

وأكد سعيد آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية، أن الاتحاد أكمل استعداداته لانطلاق البطولة على مدار ثلاثة أيام، مضيفاً أن البطولة فرصة لفرسان قطر من الشباب للاحتكاك مع مستويات وخبرات عالية، خاصة أن مباريات البطولة تقام على ارتفاعات مختلفة.

وأشار آل شافي إلى أن الاتحاد القطري يواصل اهتمامه بنشر رياضة الفروسية وسط الفرسان الصغار وسيقيم جولة لفرسان المستقبل على هامش البطولة لدمج الفرسان الصغار بأجواء البطولة الدولية، مؤكداً أن الاتحاد يهتم بالفرسان الصاعدين صغار السن وأيضاً بتكوين قاعدة من فرسان المستقبل من خلال بطولة فارس المستقل التي أطلقها الاتحاد الموسم الماضي.

مكة المكرمة