انطلاق منافسات بطولة قطر المفتوحة للغولف.. والكعبي ثالثاً

الكعبي (على اليمين) حقق 71 ضربة أي ضربة واحدة تحت المعدل

الكعبي (على اليمين) حقق 71 ضربة أي ضربة واحدة تحت المعدل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-01-2017 الساعة 20:35
الدوحة - الخليج أونلاين


حل القطري صالح الكعبي في المركز الثالث من منافسات اليوم الأول ضمن بطولة قطر المفتوحة للهواة التي انطلقت، الخميس، على ملاعب الدوحة للغولف، وتستمر حتى السبت بمشاركة 126 لاعباً من أبرز النجوم الهواة في العالم ينتمون لـ38 دولة.

وحقق الكعبي 71 ضربة؛ أي ضربة واحدة تحت المعدل، وتصدر منافسات اليوم الأول النمساوي ماركوس ماوكنر بمجموع 68 ضربة؛ أي أربع ضربات تحت المعدل، وجاء في المركز الثاني الهولندي بيير فيرلار بمجموع 70 ضربة؛ أي ضربتين تحت المعدل، كما جاء في وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وخسر فيرلار لقب الموسم الماضي بصعوبة أمام الهندي ريحان توماس، بعدما خاضا جولة حاسمة في الحفرة رقم 18، ليعود بقوة هذه السنة معلناً جاهزيته للتعويض.

كما حل القطري عبد العزيز البوعينين في المركز العاشر بمجموع 75 ضربة؛ أي ثلاث ضربات فوق المعدل بالتساوي مع ستة لاعبين آخرين.

اقرأ أيضاً :

بمشاركة 126 لاعباً.. بطولة قطر المفتوحة للغولف تنطلق الخميس

من جانبه، أشاد أمين سر الاتحاد القطري للغولف، فهد النعيمي، بالأجواء التي واكبت انطلاق بطولة قطر المفتوحة واصفاً إياها بـ"المثالية"، حيث ساعدت اللاعبين على أداء المنافسات بشكل جيد.

وأوضح النعيمي أن البطولة تشهد مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين الهواة خاصة من أوروبا، فضلاً عن مشاركة عدة لاعبين من دول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية المشهود لهم بالخبرة، وهو عامل سيعطي نكهة خاصة للبطولة ويزيد من قوة المنافسة.

بدوره أعرب لاعب المنتخب القطري صالح الكعبي عن ارتياحه لحصيلته في اليوم الأول بعدما حقق 71 ضربة، معتبراً أن الأجواء التي خاض فيها المنافسة كانت جيدة قبل أن تشهد الأجواء تقلباً؛ بسبب هبوب الرياح.

وتمنى الكعبي تحقيق نتيجة أفضل في منافسات الجمعة؛ من أجل الظفر ببطاقة للمشاركة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز بعد نحو أسبوعين.

على صعيد متصل أكد الخبير الفني بالاتحاد القطري للغولف، مايك شويري، أن الانطلاقة جاءت جيدة لجميع اللاعبين، لكن مع هبوب الرياح تأثرت الأرقام، وهو أمر معتاد عليه في منافسات الغولف.

وقال شويري إن المنافسات ستزداد إثارة مع مباريات الجمعة؛ لا سيما أن هناك 60 لاعباً سيتأهلون للنهائيات المقررة السبت، في حين سيخرج الباقون ويودعون البطولة.

مكة المكرمة