بأداء رفيع من ميسي.. برشلونة يحسم "ديربي كتالونيا"

سحق جاره اللدود إسبانيول وابتعد بقمة الليغا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63mM44

ميسي سجّل لأول مرة هدفين من ركلتين مباشرتين في الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-12-2018 الساعة 00:40

حسم نادي برشلونة، مساء السبت، "ديربي كتالونيا"؛ بفوزه الساحق في عقر دار جاره اللدود إسبانيول برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قضى "البارسا" على جاره اللدود في الشوط الأول؛ بعدما أحرز ثلاثة أهداف حملت توقيع المثلث الهجومي، وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي عثمان ديمبلي والأوروغواياني لويس سواريز، في الدقائق الـ17 و26 و45.

وعاد "البرغوث" ليسجل ثاني أهدافه بالطريقة ذاتها؛ إذ حوّل ركلة حرة مباشرة في شباك الحارس دييغو لوبيز في الدقيقة الـ65، ليدون لأول مرة في مسيرته المهنية في الليغا على هدفين من ضربتين حرتين مباشرتين خلال مباراة واحدة.

كما ارتقى إلى قمة هدّافي الليغا برصيد 11 هدفاً، بالتساوي مع الأوروغواياني كريستيان ستواني مهاجم جيرونا.

بهذا الانتصار العريض وصل فريق المدرب إرنستو فالفيردي إلى 31 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا، بفارق 3 أهداف عن إشبيلية وأتلتيكو مدريد، في حين توقف رصيد إسبانيول عند 21 نقطة بالمركز التاسع.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، عاد أتلتيكو مدريد إلى ذاكرة الانتصارات هذا الموسم؛ بفوزه العريض على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة، على ملعب "واندا ميترو بوليتانو".

بذلك ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 28 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف إشبيلية، في حين تجمّد رصيد ألافيس عند 24 نقطة في المركز الرابع.

سجّل أهداف "الروخي بلانكوس" الكرواتي نيكولا كالينيتش والفرنسي أنطوان غريزمان ورودريغو هيرنانديز، في الدقائق الـ25 و82 و87.

ويعود آخر انتصار حققه فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى الجولة الـ12؛ حين تغلب وقتها على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف لهدفين. 

وفي لقاء ثالث، خطف فالنسيا تعادلاً قاتلاً من ضيفه إشبيلية بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد "الخفافيش" إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين ارتفع رصيد الأندلسيين إلى 28 نقطة في الوصافة، خلف برشلونة المتصدر.

أحرز بابلو سارابيا هدف التقدم لإشبيلية في الدقيقة الـ55؛ لكن فالنسيا أدرك التعادل في الوقت القاتل، وتحديداً في الدقيقة الـ92 عبر الفرنسي مختار دياخابي.

مكة المكرمة