باريس سان جيرمان يذيق برشلونة مرارة الهزيمة الأولى هذا الموسم

مدافع النادي الفرنسي لويز أنهى بهدفه صمود شباك برشلونة هذا الموسم

مدافع النادي الفرنسي لويز أنهى بهدفه صمود شباك برشلونة هذا الموسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 08:04
باريس - الخليج أونلاين


أذاق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني مرارة الهزيمة الأولى، عندما أطاح به على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس، بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين، لحساب الجولة الثانية ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

النادي الكتالوني دخل اللقاء بالاعتماد على الحارس الألماني الجديد تير شتيجن، في حين فاز ماسكيرانو بشراكة جيريمي ماثيو في خط الدفاع، كضربة قوية لجيرارد بيكيه الذي جلس احتياطياً.

أما باريس سان جيرمان فغاب عنه زلاتان إبراهيموفيتش ولافيتزي وتياجو سيلفا، ورغم ذلك فقد وضع لوران بلان تشكيلة عالية الجودة على أرض الملعب يقودها لوكاس مورا وإدينسون كافاني.

هدف المباراة الأول أحرزه نادي العاصمة الفرنسية، في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، عبر مدافع الفريق البرازيلي ديفيد لويز الذي أنهى صمود شباك برشلونة هذا الموسم عبر ركلة حرة، ثم سارع ليونيل ميسي بعدها بدقيقة واحدة وأحرز هدف التعادل لناديه.

وفي الدقيقة 26 من زمن المباراة الأول، أحرز مهاجم باريس سان جيرمان ماركو فيراتي هدف التقدم للنادي الفرنسي، ثم جاء الهدف الثالث الذي كان بمثابة الضربة للنادي الكاتالوني في الدقيقة 54 من شوط المباراة الثاني عبر مهاجم الفريق ثيو ماتوادي، ثم قلص مهاجم برشلونة نيمار النتيجة بعدها بدقيقتين، ولكن بعد فوات الأوان.

وبهذه النتيجة رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثاني، أما أياكس فبات رصيده نقطتين بتعادله مع أبويل القبرصي (1-1)، ليصبح لدى الأخيرة نقطة واحدة فقط في ذيل الترتيب.

حضور سياسي وفني

وشهدت المباراة حضور عدد من أبرز مشاهير الكرة الأوروبية عبر التاريخ وشخصيات سياسية وفنية أيضاً، حيث حضر اللقاء المثير الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، الذي كان ضمن مقاعد الشخصيات المهمة من المنصة الرئيسية.

كما شهد اللقاء حضور المغنية الشهيرة بيونسي التي حضرت اللقاء برفقة زوجها جاي زي، والنجم المدريدي الأسبق الذي لعب سابقاً في صفوف باريس سان جيرمان ديفيد بيكهام.

إضافةً لهم، كان الإيطالي فابيو كانافارو، لاعب ريال مدريد السابق، والنجم الهولندي السابق ونجم برشلونة سابقاً باتريك كلويفرت حاضراً في ظل وجود زلاتان إبراهيموفيتش برفقة زوجته هيلينا سيجر.

مكة المكرمة