بالأرقام.. "شبح" رونالدو يحجب الجماهير المدريدية

حضور جماهيري متواضع في أول لقاءات "الملكي" بالدوري الإسباني
الرابط المختصرhttp://cli.re/64k2xB

حضور متواضع لجماهير ريال مدريد في افتتاح الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-08-2018 الساعة 10:09
مدريد - الخليج أونلاين

بدأ نادي ريال مدريد الإسباني يدفع ضريبة رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعقد يمتد لأربعة أعوام كاملة.

وفي التفاصيل؛ ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ملعب "سانتياغو برنابيو" سجّل رقماً سلبياً خلال مباراة ريال مدريد وضيفه خيتافي، التي أُقيمت مساء الأحد، ضمن الجولة الافتتاحية للبطولة المحلية.

وأضافت أن ملعب الفريق الملكي شهد حضور 48.466 ألف متفرّج، وهو ثاني أقل حضور جماهيري على هذا الملعب منذ لقاء مايوركا عام 2009، حين حضر آنذاك 44.270 ألف متفرّج، على الرغم من توفر أكثر من 81 ألف مقعد.

وأشارت إلى أن السبب قد يعود إلى رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس هذا الصيف، مشيرة إلى أن المباراة التي سبقت انضمام "الدون" البرتغالي لريال مدريد مباشرة شهدت أيضاً حضوراً جماهيرياً "متواضعاً"؛ بعدد يقلّ عن 50 ألف متفرج.

ولفتت إلى أن الحضور الجماهيري ارتفع بشدّة مع قدوم "CR7" إلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، صيف عام 2009، قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 94 مليون يورو، كأغلى عملية انتقال في تاريخ "الساحرة المستديرة" في ذلك الوقت.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد صالح جماهيره عقب خسارة لقب كأس السوبر الأوروبي لصالح جاره اللدود أتلتيكو مدريد؛ بفوز سهل على حساب خيتافي بثنائية نظيفة، أحرزها الظهير الإسباني داني كارفخال والويلزي غاريث بيل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة