بالصور: برشلونة يصل قطر وسط تأهب قبل الودية مع الأهلي

برشلونة وصل الدوحة على أن يغادرها مباشرة بعد خوض الودية

برشلونة وصل الدوحة على أن يغادرها مباشرة بعد خوض الودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-12-2016 الساعة 22:25
هاني زقوت - الخليج أونلاين


تزداد الإثارة والتشويق قبل ساعات من بدء المباراة الودية الدولية بين نادي برشلونة الإسباني والأهلي السعودي، مساء الثلاثاء، على ملعب ثاني بن جاسم في قطر.

ووصلت بعثة البارسا إلى الدوحة مساء الاثنين، ضمن اتفاقية الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية، التي ترعى قميص الفريقين.

CzgSyoVXAAEJEgm

CzgTUv5XAAAYhry

وقد ضمت القائمة الفريق الأساسي بالكامل، بالإضافة إلى العائد من الإصابة نيمار الذي كان حضوره إلى قطر محل شك، ولكن مشاركته في تدريبات الأحد جعلته جاهزاً للمغادرة مع الفريق إلى قطر.

ويأتي على رأس القائمة النجم الأسطوري ليو ميسي والأورغواياني لويس سواريز وإنييستا والتركي أردا توران.

CzgTIgGWEAAKgvg

CzgTC6xXcAEIwUN

في المقابل يحضر الأهلي بكامل نجومه، بالإضافة إلى النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن، ويغيب عنه بداعي الإصابة نجم الدفاع معتز هوساوي ومصطفى بصاص، بعدما لحقت بهما الإصابة في آخر مباراتين في الدوري.

وتُبدي الجماهير العربية، والخليجية على وجه الخصوص، حماسة منقطعة النظير؛ لكونها الزيارة الأولى لنادي برشلونة إلى دولة قطر، حيث لم يسبق للعملاق الكاتالوني زيارتها من قبل؛ وهو ما يُضيف تشويقاً ولهفة "استثنائية" لعشاق "الساحرة المستديرة".

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، سيكون على رأس بعثة النادي الكاتالوني؛ التي تضم أيضاً كلاً من نائب رئيس التسويق والإعلام، مانويل أرويو، ونائب الرئيس الرياضي، جوردي ميستري، ومدير الرياضات المحترفة، ألبرت سولير، إلى جانب مدير الكرة في النادي، راؤول سانليهي.

وأشارت إلى أن برشلونة سيغادر الدوحة، مباشرة، بعد خوض المباراة الودية؛ لارتباطه بخوض المنافسات المحلية، وهنا يدور الحديث حول لقاءات الليغا، ومباريات كأس ملك إسبانيا.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن نفاد تذاكر المباراة كافة، قبل أسبوع من إقامة المباراة التي يحرص الجميع على مشاهدتها على أرض الواقع؛ من أجل رؤية نجوم برشلونة، وخاصة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والساحر البرازيلي نيمار، والعضاض الأوروغواياني لويس سواريز، والرسام أندريس إنييستا والمدافع الأنيق جيرارد بيكيه.

-استعدادات خاصة

وقال مؤسس رابطة مشجعي برشلونة في الدوحة، خالد وليد أبوعرجة، في تصريحات صحفية، إن عشاق النادي الكاتالوني بإمكانهم الآن الاستمتاع بمشاهدة نجومهم يلعبون في الدوحة، لافتاً إلى أنهم انتظروا هذا الموعد طويلاً، وتحديداً منذ سنتين.

وأشار إلى أن رابطة المشجعين على أهبة الاستعداد لما وصفه بـ"الحدث الكبير"، موضحاً أن الرابطة تلقت ما يناهز 1500 طلب؛ من أجل شراء تذاكر المباراة، لكن ما توفر بالضبط 150 تذكرة فقط، من فئة 100 ريال قطري؛ وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وشدد مؤسس رابطة مشجعي برشلونة على أن هذه الأرقام تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، مدى شعبية العملاق الكاتالوني في قطر، ودول الخليج عموماً.

وكشف أبو عرجة بعضاً من استعدادات الرابطة والفعاليات المزمع القيام بها ترحيباً ببطل الثنائية المحلية في إسبانيا؛ من بينها إعداد لافتات خاصة للترحيب ببرشلونة ونجومه على أرض قطر، بالإضافة إلى توزيع قمصان خاصة، علاوة على مفاجآت أخرى لم يُرد الإفصاح عنها.

وأشار إلى أن رابطة مشجعي برشلونة تتطلع قدماً من أجل استضافة نجوم الفريق، والتقاط صورة تذكارية معهم، والحصول على توقيعات الأوتوغراف، معرباً عن أمنيته بلوغ هذا الهدف.

-تغطية "مرتقبة"

وتتأهب وسائل الإعلام القطرية لتغطية "استثنائية" لقدوم بطل الدوري الإسباني إلى الدوحة؛ إذ من المتوقع ألّا تدع قدوم برشلونة ونجومه يمر مرور الكرام؛ لكونه حدثاً كروياً يجلب أنظار عشاق اللعبة الأولى في العالم، ويثير الحماسة بشكل كبير، تزامناً مع استعدادات الدولة الخليجية للترويج بكثافة لمونديال 2022، الذي سيُقام على أراضيها.

وكشف مدير القناة الإخبارية في شبكة "beIN SPORTS"، محمد العمور، أن جماهير كرة القدم، وخاصة أنصار برشلونة، في قمة السعادة بزيارة الفريق الكاتالوني التي وصفها بـ"التاريخية" إلى قطر؛ لأنه بات بإمكانهم رؤية نجوم الفريق عن قرب وعلى أرض الواقع، وليس من شاشات التلفزة، مؤكداً في الوقت ذاته أن كثيرين ينتظرون هذه المباراة منذ فترة طويلة.

وحول استعدادات الشبكة الرياضية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوضح العمور أن القناة الإخبارية تُعطي المباراة أهمية خاصة، حيث سيُرافق مراسل القناة في برشلونة، أشرف بن عياد، بعثة النادي الكاتالوني إلى الدوحة، حيث يعرف الأخير كل خبايا الفريق، ومطلع بشكل واسع على أحواله، ولديه علاقة قوية مع نجومه.

وتعرف جماهير برشلونة المراسل الشهير أشرف بن عياد؛ لأنه ارتبط بالفريق الكاتالوني أينما حل في مختلف المسابقات المحلية، والقارية، وحتى العالمية، كما يشارك أنصار البلوغرانا الحديث والنقاش باستمرار حول رفاق ميسي وأحوالهم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

-القنوات الناقلة

وتعُد شبكة قنوات بي إن سبورت واحدة من ثلاث قنوات رياضية من المتوقع نقلها مواجهة برشلونة وأهلي جدة؛ إذ ستنقل قنوات الكأس القطرية اللقاء أيضاً إلى جانب القناة الرياضية السعودية.

ووضعت قنوات الكأس ثلاثة معلقين على المباراة المرتقبة؛ حيث سيتولى عبد الله الحربي التعليق على Alkass one HD، وخليل البلوشي على Alkass two HD، في حين سيُعلق سمير المعيرفي على Alkass five HD، كما سيكون السعودي فهد العتيبي معلقاً على beIN HD1.

أما شبكة القنوات الرياضية في السعودية فقد وضعت المعلق الإماراتي عامر عبد الله على القناة الرياضية الأولى، في حين يُعلق فهد الدريبي على القناة الرياضية الثانية.

مكة المكرمة