بالصور.. فلسطين حاضرة في وجدان العرب بالمونديال

الجماهير العربية لم تنسَ القضية الفلسطينية

الجماهير العربية لم تنسَ القضية الفلسطينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-06-2018 الساعة 15:52
موسكو - الخليج أونلاين


في غمرة انشغال العالم بمونديال روسيا وطقوسه وتقاليعه الخاصة، لا تزال قضية فلسطين حاضرة في وجدان الجماهير العربية الموجودة في العاصمة موسكو، على هامش مؤازرتها لمنتخبات بلادها في "العرس الكروي الكبير".

"لن تنسينا أجواء المونديال قضيتنا الأهم"، بهذه الكلمات افتتح التونسي محمد بسباس حديثه، عندما بادر وعدد من مشجعي المنتخبات العربية برفع علم فلسطين ومكتوب عليه "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" أمام أكبر مساجد موسكو.

وقال بسباس، الذي كان يرتدي قميص "نسور قرطاج"، في تصريحات صحفية: "جئنا من تونس وباقي الدول العربية لتشجيع فرقنا الوطنية المشاركة في المونديال، لكن ذلك لن ينسينا قضية العرب الأولى فلسطين".

20180622_2_31071286_34947705_Web

وأضاف وهو واقف أمام مسجد موسكو المركزي؛ حيث صلى والمئات من المشجعين العرب صلاة الجمعة فيه، قائلاً: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية وفِي قلب كل عربي، ويجب ألَّا تنسينا أي مناسبة هذه القاعدة الثابتة والوجودية".

وأشار إلى أنه قام وثلاثة من أصدقائه بهذه المبادرة للتذكير بقضية القدس، قبل أن ينضم إلى عدد من المصلين والمارين أمام المسجد؛ حيث قاموا بالتقاط الصور التذكارية وشكروه على مبادرته.

وكان منتخب تونس قد سقط في الوقت القاتل أمام إنجلترا بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الافتتاحية، حيث بات يتعين على "نسور قرطاج" التعويض أمام بلجيكا، وإلا فسيكون مصيرهم مثل الثلاثي العربي؛ مصر، والسعودية، والمغرب.

اقرأ أيضاً :

شاهد: جماهير المغرب تمنع رفع علم "إسرائيل" في المونديال

وقبل يومين، رفض مشجعون مغاربة رفع علم "إسرائيل" في مدرجات ملعب المباراة التي جمعت "أسود الأطلس" مع رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتندلع اشتباكات بالأيدي بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف في 6 ديسمبر 2017 بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة، منتصف الشهر المنصرم، تزامناً مع ذكرى "النكبة" الفلسطينية وقيام الدولة العبرية، وهو ما لاقى غضباً شعبياً عارماً على الصعيدين العربي والإسلامي، فضلاً عن أحرار العالم.

مكة المكرمة