بالصور.. لاعبون من أصول عربية في نصف نهائي المونديال

أغلبهم في منتخبي فرنسا وبلجيكا

التمثيل العربي لا يزال حاضراً بمونديال روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-07-2018 الساعة 16:09
موســـكو - الخليج أونلاين

ودعت المنتخبات العربية نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا، مبكراً؛ بخروجها من الدور الأول، لكن بعض اللاعبين من أصول عربية لم يغيبوا عن "المربع الذهبي" للبطولة العالمية.

وحجزت أربعة منتخبات أوروبية مقاعدها في الدور نصف النهائي، وهنا يدور الحديث حول فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وكرواتيا، حيث بدا لافتاً وجود بعض اللاعبين من أصول عربية، وتحديداً من المغرب والجزائر وموريتانيا، يدافعون عن ألوان تلك المنتخبات العريقة.

ويأتي على رأس هؤلاء، النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يُعد من أبرز المواهب الصاعدة في الكرتين الفرنسية والعالمية، وهو من أصول جزائرية، مثلما الحال مع مواطنه نبيل فقير الذي يدافع عن ألوان "الديكة".

ويشهد منتخب فرنسا أيضاً تمثيلاً من دول عربية أخرى، مثل المدافع المخضرم عادل رامي (المغرب)، والجناح السريع عثمان ديمبلي (موريتانيا).

أما منتخب بلجيكا، الشهير بـ "الشياطين الحُمر"، فيضم في صفوفه أكثر من لاعب من أصول مغربية،ـ منهم: مروان فيلاني، وناصر الشاذلي، ودرايس ميرتينز.

تجدر الإشارة إلى أن ثمة موقعة كروية مرتقبة بين فرنسا وبلجيكا في نصف النهائي، حيث يتوقع مراقبون أن يكون الفائز بها بطل النسخة المونديالية الحالية، في حين يلتقي منتخبا إنجلترا وكرواتيا في الجهة الأخرى من "المربع الذهبي".

مكة المكرمة