بحضور خليجي.. أندية عالمية تشارك في مونديال اليد بقطر

السد القطري والنجمة البحريني من بين المشاركين
الرابط المختصرhttp://cli.re/GQ53oR

قطر تستضيف البطولة للعام التاسع على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-07-2018 الساعة 13:46
الدوحة - الخليج أونلاين

تستضيف قطر بطولة العالم للأندية (أبطال القارات) لكرة اليد "سوبر جلوب 2018"، للعام التاسع على التوالي، بمشاركة 8 أندية، في الفترة ما بين 16 و19 أكتوبر المقبل.

وتضمّ قائمة المشاركين بمونديال اليد: السد القطري "مستضيف البطولة"، وبرشلونة الإسباني "حامل اللقب"، ومونبيلييه الفرنسي "بطل أوروبا"، والنجمة البحريني "بطل آسيا"، وتوبات البرازيلي "بطل أمريكا".

كما تشارك أندية: جامعة سيدني الأسترالي "بطل أوقيانوسيا"، وجمعية الحمامات التونسي "ممثّل أفريقيا"، بالإضافة إلى فوخس برلين الألماني الذي يشارك بدعوة خاصة من الاتحاد الدولي للعبة؛ باعتباره وصيفاً للنسخة الماضية.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث تجرى 4 مباريات ضمن ربع النهائي، في 16 أغسطس، وتتأهَّل الفرق الفائزة إلى نصف النهائي المقرَّر إقامته في اليوم التالي، على أن يلتقي الفريقان الفائزان في "المربَّع الذهبي" بعد يومين على كأس البطولة.

وكان برشلونة قد حصد لقب النسخة الماضية، التي أُقيمت في أغسطس من العام الماضي؛ بتغلّبه على الفريق الألماني بنتيجة (29-25) في نهائي البطولة العالمية.

وبالعودة إلى سجلّ الأبطال، تُوّج سيوداد ريال الإسباني بطلاً لنسخة عام 2010، بينما أحرز كييل الألماني لقب نسخة عام 2011، وأتلتيكو مدريد الإسباني نسخة عام 2012، وبرشلونة الإسباني نسختي 2013 و2014، في حين ظفر فوخس برلين الألماني بلقبي النسختين الأخيرتين 2015 و2016، قبل أن يعود برشلونة ويظفر باللقب العالمي في العام الفائت.

تجدر الإشارة إلى أن قطر دأبت على استضافة كبرى الفعاليات والبطولات الرياضية؛ على غرار دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، وكأس العالم لكرة اليد عام 2015، كما تتحضَّر لتنظيم بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، فضلاً عن "العرس الكروي الكبير"، وهنا يدور الحديث حول مونديال 2022.

مكة المكرمة
عاجل

نشر صور لموظفين بالقنصلية السعودية وهم يحرقون وثائق فيها بعد يوم من مقتل خاشقجي