برشلونة في مهمة "انتحارية" أمام سان جيرمان بأبطال أوروبا

من مباراة الذهاب التي انتهت برباعية لمصلحة العملاق الباريسي

من مباراة الذهاب التي انتهت برباعية لمصلحة العملاق الباريسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-03-2017 الساعة 20:40
مدريد - الخليج أونلاين


يستضيف نادي برشلونة الإسباني، مساء الأربعاء، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في حين يحل بنفيكا البرتغالي ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني.

على ملعب "كامب نو"، يرفع فريق برشلونة شعار "أكون أو لا أكون"، عندما يستضيف نادي العاصمة الفرنسية في لقاء يبحث من خلاله عن قلب الموازين وتحقيق المفاجأة بالتأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية.

وستكون المهمة صعبة على أبناء المدرب لويس إنريكي؛ في ظل حاجتهم للفوز بأكثر من أربعة أهداف للتأهل إلى الدور التالي؛ لكون مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت برباعية نظيفة لمصلحة بطل الدوري الفرنسي.

اقرأ أيضاً :

رباعية سان جيرمان في برشلونة تؤجل زيارة ميسي للقاهرة

ويعوّل الفريق الكاتالوني على أوراقه الهجومية الرابحة، المتمثّلة في الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني لويس سواريز، على أمل تسجيل الأهداف ومحاولة العبور بالمواجهة إلى بر الأمان، رغم صعوبة المهمة.

ويتسلّح لاعبو برشلونة بعامل الجمهور، حيت تعتزم الجماهير الكاتالونية رفع لافتة كبيرة لمؤازرة اللاعبين، مكتوب عليها "كلنا وراء برشلونة"، وذلك في محاولة لبث الرعب في صفوف لاعبي الفريق المنافس.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه سان جيرمان الخروج من موقعة "كامب نو" بأقل الخسائر الممكنة، معتمداً على المهاجم الأوروغوياني أدينسون كافاني، لتسجيل الأهداف، أو الخروج بأقل الخسائر الممكنة، خاصة أنه يكفيه الفوز، أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بأقل من أربعة أهداف، للتأهل إلى ربع النهائي.

اقرأ أيضاً :

شاهد: برشلونة يستعرض عضلاته وريال مدريد يتعثر على أرضه

وفي مباراة ثانية، يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره بنفيكا في لقاء الإياب، وهو لقاء حاسم ومصيري يسعى من خلاله كلا الفريقين لانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

ويحاول دورتموند استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته، ومحاولة التأهل للدور التالي، ويحتاج للفوز بأكثر من هدف في لقاء الإياب؛ نظراً لانتهاء مباراة الذهاب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

ويعاني دورتموند من غياب ماريو غوتزة وماركو ريوس؛ بسبب عدم اكتمال شفائهما بعد من الإصابة التي تعرّضا لها مؤخراً.

مكة المكرمة