برشلونة محروم من "التعاقدات" حتى 2016

رفضت المحكمة الاستئناف المقدم من برشلونة ومنعته من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات

رفضت المحكمة الاستئناف المقدم من برشلونة ومنعته من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 19:58
مدريد - الخليج أونلاين


رفضت محكمة التحكيم الرياضي، اليوم الثلاثاء، استئناف نادي برشلونة الإسباني وأكدت حرمانه من المشاركة في سوق التعاقدات "الميركاتو" حتى يناير/كانون الثاني 2016، على خلفية مخالفته لعقود اللاعبين "القصر".

وجاء في بيان لمحكمة التحكيم الرياضي أنها "رفضت الاستئناف المقدم من برشلونة، ومنعته من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية الذي يفتح في الأول من الشهر المقبل، وأيضاً في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

كما أكد البيان "فرض غرامة مالية على النادي الكاتالوني قدرها 455 ألف دولار"، معتبرة أن برشلونة "خرق قوانين حماية اللاعبين تحت السن القانونية وتسجيلهم في أكاديميات كرة القدم".

وكان برشلونة لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بعد أن منعه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من إجراء أي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين، بحجة مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين الصغار.

وشكلت العقوبة صدمة في برشلونة، إذ إن مدرسة اللاعبين الناشئين "لا ماسيا"، خرجت أهم اللاعبين، ومنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتشافي، وأندرياس أنييستا.

وعلى الرغم مما يثار بخصوص أن النادي يدرس رفع قضيته أمام محكمة الاتحاد السويسري، فإن كل المؤشرات تقول إن برشلونة سيمضي حتى 2016 بدون صفقات، في جو سيكون عاصفاً من حوله، ومليئاً بالتنقلات، التي تعد أبرزها حتى اللحظة صفقة توريس-تشيرشي التبادلية بين إيه سي ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

مكة المكرمة