برشلونة مرشح بقوة لإنقاذ موسمه من بوابة كأس ملك إسبانيا

برشلونة يأمل بالحفاظ على لقبه للمرة الثالثة توالياً

برشلونة يأمل بالحفاظ على لقبه للمرة الثالثة توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-05-2017 الساعة 16:48
مدريد - الخليج أونلاين


يسدل الستار، السبت، على الموسم الكروي في إسبانيا بإقامة المباراة النهائية لكأس ملك البلاد بين ناديي برشلونة وديبورتيفو ألافيس، على ملعب "فينسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد.

وستقام المباراة وسط احتياطات أمنية مكثفة، حيث سيقوم بتأمين المباراة ما يقرب من 2500 شرطي وفقاً لوسائل إعلام إسبانية؛ وذلك خوفاً من حدوث أي أعمال إرهابية، على غرار ما حدث في قاعة احتفالات "مانشستر أرينا".

وستكون المباراة النهائية بمنزلة "حياة أو موت" لبرشلونة، الذي يسعى لإنقاذ الموسم بلقب بعدما فشل في التتويج ببطولة الدوري الإسباني (الليغا)، وكذلك خروجه المبكر من دوري أبطال أوروبا.

كما أنها ستكون المباراة الأخيرة للفريق الكتالوني تحت قيادة مدربه لويس إنريكي، الذي سيرحل عن تدريب الفريق عقب نهائي كأس الملك؛ لذا فإنه يحاول إنهاء حقبته التدريبية مع "البلوغرانا" ببطولة.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ويطمح لاعبو برشلونة إلى التتويج باللقب للمرة التاسعة والعشرين في تاريخهم، ومواصلة التحليق على قمة أكثر الفرق الإسبانية تتويجاً بلقب "كوبا ديل ريه".

وعلى الرغم من أفضليته الكبيرة على المنافس، الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه، إلا أن البلوغرانا لا يأمن غدر مواجهات الكأس، لا سيما أن ألافيس أسقط رفاق ميسي في "كامب نو" في مباراة الدور الأول للدوري الإسباني.

ويبدو فريق لويس إنريكي مرشحاً بكل قوة لإحراز اللقب الذي سيعد التاسع له كمدرب لبرشلونة، رغم أنه سيفتقد المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، والظهير الأيمن سيرجي روبرتو؛ بسبب الإيقاف.

وفي ظل غياب "العضاض"، فإن إنريكي سوف يُعول على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ومحاولة استغلال الفرص التي ستسنح لهما وترجمتها إلى أهداف فعلية.

اقرأ أيضاً :

عاشتها الجماهير العربية.. ليلة استثنائية لـ"الملك رقم 10"

على الجانب الآخر، يطمح ديبورتيفو ألافيس إلى تحقيق إنجاز يضاف إلى رصيده بالتتويج بلقب البطولة المحلية للمرة الأولى في تاريخه، في أول مرة يصل فيها لنهائي كأس إسبانيا كذلك.

ويعتمد ألافيس على مهارة ماركوس يورينتي وثيو هيرنانديز وإمكانياتهما، كما تضم التشكيلة أكثر من لاعب صاحب خبرة مثل فيكتور كاماراسا والهداف ديفرسون وآخرين.

مكة المكرمة