برشلونة و"الخطوط القطرية".. شراكة مستمرة لمواصلة الريادة

الشراكة مستمرة بين "القطرية" و"البلوغرانا"

الشراكة مستمرة بين "القطرية" و"البلوغرانا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-03-2017 الساعة 22:45
هاني زقوت – الخليج أونلاين


في خطوة تُثبت مدى تمسك إدارة نادي برشلونة الإسباني بمواصلة التعاون مع شركة الخطوط الجوية القطرية، اقترب الطرفان من التوقيع على اتفاق جديد يضمن استمرار الشراكة فيما بينهما لسنوات قادمة.

هذا ما كشفته صحيفة "الموندو ديبورتيفو" المقربة من دوائر صنع القرار في الإدارة الكاتالونية بتأكيدها على أن برشلونة بات قريباً من عقد اتفاق جديد مع الخطوط الجوية القطرية.

bar1

وتنتهي رعاية "القطرية" لقميص برشلونة بنهاية الموسم الجاري، في حين تمكنت شركة يابانية من الحصول على عقد الرعاية الرسمي، مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 55 و60 مليون يورو سنوياً، للفترة ما بين عاميّ 2017 و2021.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2016، أعلن برشلونة توقيعه لعقد رعاية جديد لقميص فريقه مع شركة "راكوتين" اليابانية مقابل 55 مليون يورو سنوياً بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو في حال الفوز بلقب الليغا و5 ملايين يورو أخرى إذا ما توج البلوغرانا بطلاً لدوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية أن الخطوط الجوية القطرية نجحت في إبرام صفقة جديدة مع إدارة برشلونة بشأن رحلات الفريق الجوية في مختلف البلدان واعتمادها "الطيران الرسمي للنادي"؛ وذلك للسنوات الأربع المقبلة مقابل حصول برشلونة على 50 مليون يورو.

bar2

ولم تشر الصحيفة ذائعة الصيت في كاتالونيا إلى موعد التوقيع الرسمي بين الطرفين ، علاوة على كيفية ظهور شعار "القطرية" وفقاً للاتفاقية الجديد، وأين سيكون مكانه أيضاً.

ويُعد برشلونة "أفضل نادٍ في العالم" في العقد الأخير، وحقق العديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية في عهد الهولندي فرانك رايكارد والإسبانيين بيب غوارديولا ولويس إنريكي.

bar7

وإلى جانب الثلاثي الهجومي المعروف إعلامياً بالـ"MSN"، وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني ليونيل ميسي، و"الساحر" البرازيلي نيمار دا سيلفا، و"العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز، يضم برشلونة ضمن صفوفه لاعبين من الطراز الرفيع على غرار "الرسام" أندريس إنييستا، و"مهندس خط الوسط" سيرجيو بوسكيتس، والمدافع "الأنيق" جيرارد بيكيه، والحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

-زيارة تاريخية لقطر

وكان برشلونة قد أجرى زيارة "تاريخية" بكامل نجومه إلى قطر، في ديسمبر/كانون الأول من العام الفائت؛ تنفيذاً لاتفاق مع الخطوط الجوية القطرية، ويتضمن خوضه مباراة ودية دولية أمام الأهلي السعودي الذي ترعاه "القطرية" أيضاً.

اقرأ أيضاً :

"الخليج أونلاين" يرصد لقطات في زيارة برشلونة التاريخية إلى قطر

وانتهت المواجهة الودية "الاستعراضية" بين رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاء المهاجم السوري عُمر السومة، التي أطلق عليها "مباراة الأبطال"، بفوز كبير لبرشلونة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

messi3

وإلى جانب نجوم "البلوغرانا" حضر وفد رفيع المستوى إلى الدوحة يتزعمه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، في إشارة إلى الاهتمام الكبير الذي يُوليه النادي الكاتالوني للدولة الخليجية "الرائدة" في احتضان المنافسات الرياضية الكبرى.

bar6

"القطرية".. باتت عالمية

وضعت الخطوط الجوية القطرية شعارها على قميص برشلونة صيف عام 2013؛ بناءً على اتفاق جرى بين مجلس إدارة النادي الكاتالوني ومؤسسة قطر، حين اتخذ "الأول" قراراً تاريخياً وفتح باب "الرعاية التجارية" على أقمصة الفريق.

وبفضل ذلك الاتفاق؛ باتت مؤسسة قطر ذائعة الصيت أول راعٍ رسمي في تاريخ النادي الكاتالوني، حيث وُضع شعارها على قميص برشلونة، قبل أن يحل شعار "القطرية" بدلاً منها في 2013 مقابل 35 مليون يورو.

bar4

"العلاقة كانت ناجحة للغاية"، هكذا يقول رئيس مجلس إدارة الخطوط القطرية، أكبر الباكر، خلال مؤتمر صحفي، أقيم في الدوحة، على هامش مباراة "الأبطال"؛ وذلك في إطار تقييمه للشراكة مع برشلونة على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

ووفقاً لآراء خبراء في عالم التسويق الرياضي، فإن العقد بين برشلونة والخطوط الجوية القطرية، أسهم بشدة في الترويج للأخيرة وما تمثل؛ وهو ما أكده أنطوني ماركو، رئيس شركة التسويق "سبورتس ريفوليوشن"، حين شدد على أن "الارتباط ببرشلونة خلال هذه الفترة كان ذا فائدة، فقد حقق القطريون نتائج استثنائية".

bar5

ويضيف رئيس الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها قائلاً: "رعاية قميص برشلونة، وضعت الخطوط القطرية على الخريطة العالمية".

-في الصدارة دائماً

وعلى مدار السنوات الماضية، حلت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الأولى وفقاً للعديد من المواقع والاستطلاعات والاستفتاءات، من بينها موقع "AirHelp"، المختص في تعويض المسافرين المتعرضين لأضرار أثناء رحلاتهم.

وجاء هذا في أحدث تصنيف لشركات الطيران العالمية، وذلك اعتماداً على ثلاثة معايير فقط؛ هي: "احترام الوقت، ونوعية الخدمات، والتعامل مع التعويضات"، بغض النظر عن أسعار التذاكر.

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وفي هذا الصدد، يقول موقع الشركة على الشبكة العنكبوتية: إن "الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الأولى في العالم؛ نظراً لتقديمها منتجاً يتصف بالفخامة والرفاهية".

وأشار إلى أن "الناقلة التي تربعت على عرش صناعة الطيران الدولية، تفوقت على العديد من شركات الطيران العريقة؛ نظراً لسعيها الدؤوب في توسيع حجم أسطولها وتزويده بأحدث الطرازات التي تواكب المعطيات التقنية الحديثة لصناعة الطيران".

مكة المكرمة