برشلونة يتعثر.. وريال مدريد ينهي أسبوعاً صعباً بالفوز

ريال مدريد  فاز 4-1 على خيتافي (أرشيفية)

ريال مدريد فاز 4-1 على خيتافي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 13:16
مدريد - الخليج أونلاين


فاز فريق ريال مدريد على خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 4-1، يوم أمس السبت، حمل هدفان منهما توقيع بنزيمة، منهياً أسبوعاً صعباً خارج الملعب، قبل أن يتعادل برشلونة المتصدر 1-1 مع بلنسية.

ودفع الأداء والانتصار الذي حققه ريال على ملعب برنابيو بالفريق لتجاوز أتلتيكو مدريد في الترتيب لنحو ساعتين فقط، إلا أن الأخير رد بفوزه 2-صفر على غرناطة بفضل هدفي دييجو جودين وأنطوان جريزمان، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وضَمِن هدف سانتي مينا قبل النهاية بقليل نقطة التعادل لبلنسية في ظل وجود جاري نيفيل المدرب الجديد لأصحاب الأرض في المدرجات.

وشاهد نيفيل - الذي عين الأسبوع الماضي إلا أنه سيتسلم المهمة يوم الأحد - الكثير من الجوانب الرائعة في أداء فريقه الجديد الذي تعافى من تأخره بهدف لويس سواريز في الدقيقة 59 ليفاجئ بطل إسبانيا وأوروبا بهدف التعادل.

وبعد 14 جولة يتصدر برشلونة الدوري برصيد 34 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على أتلتيكو وأربع نقاط على ريال صاحب المركز الثالث.

ولدى سيلتا فيجو 25 نقطة في المركز الرابع بعد تعادله 1-1 مع ريال بيتيس، في حين تعادل ديبورتيفو كورونيا صاحب المركز الخامس بالنتيجة ذاتها مع إشبيلية. ويأتي بلنسية سابعاً وله 20 نقطة، في حين يحتل إشبيلية المركز العاشر برصيد 19 نقطة.

واستبعد ريال من كأس ملك إسبانيا، يوم الجمعة، بعدما أشرك لاعباً لا يحق له المشاركة في مباراة ذهاب دور 32 للبطولة أمام قادش في أحدث انتكاسة للفريق خلال عدة أسابيع قاسية مرت على أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات.

وبعد خسارته المذلة 4-صفر على أرضه أمام برشلونة حامل اللقب والمتصدر الشهر الماضي كان ريال بحاجة لعرض قوي أمام جاره خيتافي ليخفف الضغط الواقع على المدرب رفائيل بنيتز.

وتعرض بنيتز - الذي تولى المهمة خلفاً لكارلو أنشيلوتي الذي أقيل في نهاية الموسم الماضي - لصيحات الاستهجان عندما ذكر اسمه قبل انطلاق اللقاء وترددت المزيد من الهتافات خلال المباراة تطالب فلورنتينو بيريز رئيس النادي بالاستقالة.

وافتتح بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما سدد مباشرة إثر عرضية من المدافع البرتغالي بيبي.

وأضاف بنزيمة - الذي يخضع للتحقيق بسبب مزاعم عن تورطه في محاولة ابتزاز ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب بواسطة تسجيل جنسي- الهدف الثاني في الدقيقة 16 بتسديدة قوية.

وسجل جاريث بيل الهدف الثالث في الدقيقة 35 بعد أن هيأ كريستيانو رونالدو الكرة له قبل أن يحسم الأخير الفوز لريال بعد أن أنهى هجمة مرتدة سريعة في الشباك بعدها بثلاث دقائق.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها الثلاثي المؤلف من بنزيمة وبيل ورونالدو في مباراة واحدة خلال الدوري الإسباني هذا الموسم.

وخفف ريال من ضغطه في الشوط الثاني وسجل أليكسيس روانو مدافع خيتافي هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 70 إثر ركلة ركنية، وهو ما دفع بعض جماهير ريال لإطلاق صفارات الاستهجان ضد لاعبيها.

وقال بنيتز خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "برهن الشوط الأول على الإمكانات التي يملكها فريقنا"، مضيفاً: "سيطر الفريق على اللقاء. تراجع مستوى الضغط (في الشوط الثاني) بسبب الجهد الذي بذل".

وأضاع برشلونة مجموعة من الفرص في الشوط الأول أمام بلنسية الذي استنزف بشدة بسبب الإصابات والإيقافات وبات يحتل منطقة منتصف الجدول عقب موسم غريب دفع الإدارة لإقالة المدرب نونو يوم الاثنين الماضي.

واستطاع سواريز أن يهز الشباك في النهاية عندما انطلق خلف تمريرة ليونيل ميسي وسدد من زاوية ضيقة في مرمى الحارس خاومي دومينيك.

وهذه هي المباراة الثامنة على التوالي التي يسجل فيها مهاجم منتخب أوروجواي. وسجل سواريز 12 هدفاً خلال المباريات الثماني.

ولم يتسبب بلنسية في الكثير من الإزعاج لكلاوديو برافو حارس برشلونة حتى استطاع باكو الكاسير أن يمرر الكرة لمينا قبل أربع دقائق على نهاية المباراة ليسدد الأخير في شباك برشلونة.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة للتلفزيون الإسباني: "سيطرنا على المباراة لكن إذا لم تستفد من فرصك فإنك يمكن أن تعاقب. هذه ليست خطوة إلى الخلف لأننا ما زلنا نتصدر الترتيب ونؤدي بشكل جيد للغاية".

ويشكل هذا نجاحاً معنوياً لبلنسية قبل مباراته في دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام أولمبيك ليون الفرنسي، يوم الأربعاء المقبل، وهي أول مباراة لنيفيل حيث سيكون الفريق مطالباً بالفوز للحفاظ على فرصته في التأهل لدور 16.

مكة المكرمة