برشلونة يجتاز إشبيلية في ليلة أرقام ميسي بـ"الليغا"

بفوزه في المباراة يكون برشلونة قد حقق الفوز التاسع على التوالي

بفوزه في المباراة يكون برشلونة قد حقق الفوز التاسع على التوالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-02-2016 الساعة 09:14
مدريد - الخليج أونلاين


غرّد نادي برشلونة، الأحد، منفرداً على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين لهدف على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين للمسابقة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 66 نقطة في الصدارة، ووسع فارق النقاط مع أقرب مطارديه وهو أتلتيكو مدريد إلى 8 نقاط، في حين تجمد رصيد إشبيلية عند 41 نقطة في المركز السادس.

وبادر إشبيلية بالتسجيل في الدقيقة 20 عن طريق فيكتور ماتشين بيريز فيتولو، ولكن لم تدم فرحة لاعبي إشبيلية بالتقدم طويلاً، ففي الدقيقة 31 نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي، في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة.

وهذا الهدف هو السادس الذي يحرزه ميسي من ركلة حرة مباشرة في جميع البطولات منذ بداية الموسم، ويتفوق بهذا الرقم على جميع اللاعبين في أوروبا، ليرفع رصيده إلى الهدف رقم 16 من الركلات الحرة في الدوري، وليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي في الـ13 عاماً الأخيرة، والمسجل باسم منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد.

وعاد إشبيلية ليصبح الضحية المفضلة بالنسبة لميسي، بعد أن أحرز في مرماه الهدف رقم 25، ويشاركه في ذلك فريق أتلتيكو مدريد، الذي تلقى نفس عدد الأهداف من النجم الأرجنتيني.

ومع حلول الدقيقة 48 أضاف جيرارد بيكيه الهدف الثاني لبرشلونة، ليمنح فريقه أغلى ثلاث نقاط في طريق الحفاظ على لقب الدوري.

وبفوزه في المباراة، فإن برشلونة يكون قد حقق الفوز التاسع على التوالي، كما عادل الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد في موسم 1988-1989 تحت قيادة المدرب الهولندي ليو بن هاكر، عندما لم يخسر في 34 مباراة متتالية.

وأسفرت بقية مباريات الأحد عن فوز فياريال على ليفانتي بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها تغلب أتلتيك بيلباو على فالنسيا، كما فاز غرناطة على ديبورتيفو لاكورونا بهدف نظيف سجله المغربي يوسف العربي من ركلة جزاء، ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي، بعد أن رفع رصيده إلى الهدف رقم 35 في "الليغا" ليجتاز رقم إنريكي بورتا القياسي (34 هدفاً)، الذي ظل صامداً لأكثر من 50 عاماً.

مكة المكرمة