برشلونة يحقق المعجزة ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا‬

أجواء خيالية وساحرة عاشها ملعب "كامب نو"

أجواء خيالية وساحرة عاشها ملعب "كامب نو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-03-2017 الساعة 22:06
مدريد - الخليج أونلاين


خالف نادي برشلونة الإسباني كل التوقعات التي رجحت تأهل منافسه باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وانتزع بطاقة الترشح في "معجزة كروية"، مساء الأربعاء، بفوزه الكبير بستة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ16 الذي أقيم على ملعب "كامب نو".

وجاء تأهل العملاق الكاتالوني إلى دور الثمانية من "أمجد الكؤوس الأوروبية"؛ بعد تعويض خسارته الكبيرة ذهاباً برباعية نظيفة على ملعب "حديقة الأمراء".

دخل مدرب برشلونة، لويس إنريكي، بتشكيلة هجومية (3/4/3)؛ بغية تسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق بواسطة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، في الدقيقة الـ3 من عُمر المباراة.

BAR4

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، أحرز ظهير باريس سان جيرمان كورزاوا، هدفاً في مرمى فريقه، بعد قتال ولمسة ذكية من قائد برشلونة أندريس إنييستا، لينتهي النصف الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

BAR2

ونجح رجال المدرب لويس إنريكي في تسجيل الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني، بواسطة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نفذ ركلة جزاء حصل عليها زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا.

BAR1

وفي ظل رغبة برشلونة في إحراز الهدف الرابع وتعديل نتيجة الذهاب، قضى الأوروغوياني إدينسون كافاني، على آمال الجماهير الكاتالونية بهدف في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في الدقيقة الـ62.

PSG1

وحاول إنريكي إنقاذ الموقف بالدفع بالدولي التركي أردا توران، والإسباني سيرجي روبرتو، بدلاً من إنييستا ورافينيا ألكانتارا؛ لكن فشل لاعبوه في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف.

BAR6

وقبل نهاية المباراة بدقائق، حدثت المعجزة التاريخية؛ إذ أضاف نيمار هدفاً رابعاً لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك العملاق الباريسي، قبل أن يُضيف البرازيلي هدفاً خامساً من ركلة جزاء في الدقيقة الـ91.

BAR5

وقبل نهاية الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل البديل سيرجي روبيرتو، هدف التأهل بعد تمريرة مذهلة من المتألق نيمار وسط فرحة هستيرية وجنونية من جماهير "كامب نو"، وحسرة ووجوم كبيرين على لاعبي الفريق الباريسي.

BAR7

وفي مباراة ثانية، لحق بوروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين إلى دور الثمانية، بفوزه الكبير على ضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

ويعود الفضل لتأهل الفريق الألماني إلى هدافه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي وقع على "ثلاثية" في الدقائق الـ4 والـ61 والـ85، في حين أحرز زميله كريستيان بوليسيتش الهدف الأخير؛ ليعوض خسارته ذهاباً بهدف نظيف.

DOR3

وبتأهل برشلونة ودورتموند، يكون عدد الأندية التي ضمنت وجودها في دور الثمانية 4؛ إثر تأهل ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، على حساب نابولي الإيطالي، وأرسنال الإنجليزي، توالياً في أمسية الثلاثاء.

DOR4

مكة المكرمة