"برشم" يتوّج بفضية الوثب العالي ببطولة العالم داخل الصالات

"برشم" توّج في فبراير بذهبية بطولة آسيا داخل الصالات

"برشم" توّج في فبراير بذهبية بطولة آسيا داخل الصالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-03-2018 الساعة 17:22
برمنغهام - الخليج أونلاين


تُوج القطري معتز برشم بالميدالية الفضية لمسابقة الوثب العالي، في ختام بطولة العالم داخل الصالات المغلقة في نسختها الـ17، التي استضافتها مدينة برمنغهام الإنجليزية على مدى أربعة أيام، وتحديداً خلال الفترة ما بين الأول والرابع من مارس الجاري، بمشاركة 633 رياضياً ورياضية يمثلون 144 دولة.

وحلّ برشم في المركز الثاني لمسابقة الوثب العالي؛ بعدما حقق ارتفاعاً قدره (2.33 متر) بفارق 3 سنتميترات عن صاحب الميدالية الذهبية الروسي دانيل ليسنكو والمشارك تحت علم محايد، في حين جاء ثالثاً الألماني ماتيوس برزيبيلكو مسجلاً (2.29م)، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

كما حقق العداء القطري الواعد توسي اوغونودي إنجازاً لافتاً بالتأهل إلى نصف نهائي سباق 60م بمشاركة 24 عداءً عالمياً، مسجلاً زمناً قدره (6.77 ثوانٍ) ضمن المجموعة الثانية، علماً أنها المشاركة الأولى لتوسي في استحقاق عالمي بحجم بطولة العالم داخل الصالات.

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

من جهته أخفق العداء القطري الآخر عبد الإله هارون في تصفيات الدور التأهيلي لسباق 400م، وودع المنافسات مبكراً بالانطلاقة الخاطئة وتم استبعاده من السباق، علماً بأنه حامل فضية مونديال يوجين بأمريكا 2016.

وكان البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم قد فاز بذهبية الوثب العالي ضمن البطولة الآسيوية الثامنة لألعاب القوى داخل الصالات، التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الإيرانية طهران، بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة يمثلون 25 دولة.

وسجل برشم ارتفاعاً قدره 2.38 متر، وهو أفضل رقم لهذا العام كما يعتبر أفضل رقم للبطولة على مدار دوراتها الثماني، وحل القطري الآخر حمدي الأمين في المركز الثالث لهذه المسابقة ونال الميدالية البرونزية مسجلاً 2.15 متر.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

وتربع البطل العالمي والأولمبي برشم على عرش الإنجازات الرياضية القطرية في عام 2017، بعد حصوله على جائزتي "أفضل رياضي في العالم" خلال احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، و"أفضل رياضي في آسيا" الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك بعد إنجازاته طوال العام الذي خاض فيه 11 بطولة وحقق الفوز فيها جميعاً؛ أبرزها "ذهبية" القفز العالي في بطولة العالم لألعاب القوى في أغسطس الماضي في لندن (2.35 متر).

مكة المكرمة