برقم قياسي.. ميسي "يزأر" في بطولة رونالدو المفضلة

النجم الأرجنتيني قاد برشلونة لفوز كبير في مستهل المشوار القاري
الرابط المختصرhttp://cli.re/GB5Rvd
ميسي ظهر بشكل لافت خلال مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا

ميسي ظهر بشكل لافت خلال مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 18:13
كتالونيا - الخليج أونلاين

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أوسع الأبواب؛ بعدما فض الشراكة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على مستوى الأكثر تسجيلاً لـ "الهاتريك" في البطولة القارية الأشهر.

وقاد "البرغوث" فريقه الكتالوني، مساء الثلاثاء، لفوز كبير على ضيفه إيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة، منها ثلاثية لميسي، إضافة إلى هدف رابع للفرنسي عثمان ديمبلي، في مستهل مشوار فريق المدرب إرنستو فالفيردي في "أمجد الكؤوس الأوروبية".

وجاء هدف ميسي الأول من ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان عالٍ، ثم استغل تمريرة سحرية من زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش ليسجل هدفاً ثانياً من لمسة "على الطائر"، قبل أن يختتم الثلاثية بتسديدة قوية باغتت حارس الفريق المنافس.

وبذلك أصبح ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً لـ "الهاتريك" في تاريخ "ذات الأذنين"، متفوقاً على "الدون" البرتغالي؛ إذ يملك الأول ثماني "ثلاثيات"، بفارق "هاتريك" واحد عن المنتقل هذا الصيف إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وفي المرتبة الثالثة على صعيد الأكثر توقيعاً على الثلاثيات بدوري أبطال أوروبا، جاء الثلاثي؛ الألماني ماريو غوميز والإيطالي فيليبو إنزاغي والبرازيلي لويز أدريانو بواقع 3 مرات.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو يُعد الهدّاف التاريخي للمسابقة القارية برصيد 121 هدفاً، يليه غريمه الأرجنتيني ميسي بـ103 أهداف، كما يتفوق الأول في عدد مرات التتويج بـ "ذات الأذنين" بواقع 5 ألقاب مقابل 4 لقائد "التانغو" ما دفع عشاق "الساحرة المستديرة" لتسميتها "بطولة الدون المفضلة.

مكة المكرمة