بسبب أمريكا.. أزمة في إسبانيا وميسي يهدد بالتمرد!

الرابط المختصرhttp://cli.re/GoJRwz

ميسي دعا الأندية الإسبانية إلى العصيان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-08-2018 الساعة 14:21
مدريد - الخليج أونلاين

تعيش الكرة الإسبانية على وقع توتر شديد بعد رفض جميع الأندية قرار رابطة الدوري الإسباني إقامة مباراة من الليغا بالولايات المتحدة.

رابطة الكرة الإسبانية رفضت القرار، مشيرة في بيان لها، اليوم الخميس، إلى أنه يستند فقط إلى "المال والأعمال".

وقال رئيس الرابطة، دافيد أغانسو: "لقد سئمنا من هذه القرارات الأحادية التي تؤثر مباشرة على اللاعبين، على غرار خطة اللعب خارج إسبانيا".

وأضاف أن "الرابطة ستلتقي مسؤولي رابطة الدوري في سبتمبر، لمحاولة إقناعهم بالتخلي عن الخطة، وإذا لم يكن بنهاية سبتمبر ففي مطلع أكتوبر يجب أن نبدأ في العمل"، موضحاً أن الاتحاد "مستعد للذهاب إلى النهاية"، ملوحاً بإضراب محتمل.

من جانبه، أبدى نجم نادي برشلونة وقائد الفريق، ليونيل ميسي، اعتراضه على إقامة بعض مباريات الدوري في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية.

وذكرت الصحيفة أن ميسي ذهب لأبعد من حدود الاعتراض على هذه الخطوة، من خلال حث فرق أخرى في الدوري الإسباني على معارضتها وعدم دعمها والإبقاء على المباريات في البلاد.

كما رفض قادة أندية الدوري الإسباني الاتفاق الذي تم بين رابطة الليغا والشركة الأمريكية "ريليفنت"، والذي يقضي بخوض مباريات "الليغا" في أمريكا، وأكدت التقارير أن الأمر قد يصل إلى الإضراب عن المشاركة في مباريات البطولة الموسم الجاري، خلال اجتماع ضم قادة جميع الفرق.

وأكد دافيد أجانزو، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإسبان، أن جميع اللاعبين يشعرون بالغضب؛ بسبب الإجراءات التي اتخذها مسؤولو الدوري الإسباني خلال الفترة الأخيرة، ويصفونها بأنها قرارات فردية وليست جماعية.

 

وقال أجانزو في تصريحاته: "نحن نطالب فقط بترسيخ اتخاذ القرار المشترك، منذ فترة يتم اتخاذ قرارات ضد مصلحة كرة القدم الإسبانية، والاتفاق الذي تم يتناسى تماماً المشجعين. واللاعبون يشعرون بالقلق البالغ، وإن لم نتوصل إلى اتفاق مُرْضٍ في اجتماعنا مع مسؤولي الدوري الإسباني فستكون هناك احتمالية للإضراب عن خوض مباريات البطولة المحلية".

وأضاف: "لدينا مشكلات عديدة، ونحتاج إلى حلها مع مسؤولي ورعاة الدوري، بالتأكيد سنخبرهم بمشاكلنا، ونحن على استعداد لمواصلة الطريق حتى النهاية إذا ما رفضوا التوصل إلى حل يتعلق بهذا الأمر خلال أيام".

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أعلنت الخميس الماضي نيتها إقامة مباراة بالولايات المتحدة، دون أن تحدد زمانها ومكانها أو الطرفين المشاركَين فيها؛ وذلك سعياً لجذب المزيد من المشجعين في أمريكا الشمالية.

وذكرت صحيفة "إل باييس" الإسبانية أن الخطوة المزمعة هي إقامة مباراة من الموسم 2018-2019، على أن يكون أحد طرفيها إما برشلونة وإما ريال مدريد.

مكة المكرمة