بسبب مونديال قطر.. دايك يصف بلاتر بالدكتاتور

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 08:19
لندن- الخليج أونلاين


واصل رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك هجومه على جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب إسناد تنظيم مونديال 2022 لقطر، مشيراً إلى أنه أصبح يذكره بأفعال وتصرفات رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، حسب تعبيره.

وقال جريج في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لا أحد كان مرتاحاً لقرار الفيفا بمنح شرف تنظيم المونديال لقطر، لكن الأمر الآن أصبح مقبولاً عالمياً، حرارة قطر ستعقد جميع الأمور حتى في الدوري المحلي".

وأضاف أن كأس العالم 2022 المقررة في قطر لن تقام في فصل الصيف لأن ذلك "خطير جداً". وأشار: "لا نفكر مستقبلاً في التقدم بطلب من أجل تنظيم كأس العالم في وجود بلاتر رئيساً للفيفا، وسيفكر الاتحاد الإنجليزي فقط في الفترة المقبلة باستضافة البطولات التابعة للاتحاد الأوروبي".

وتابع: "بلاتر يتمتع بنفوذ بطريقة مشابهة للديكتاتور الكوري كيم جونج أون، ويعتبر أن إنجلترا من الأعداء، ولا توجد أية فرصة لنا من أجل تنظيم كأس العالم بوجوده".

وقال دايك: "إذا كنتم في قطر خلال الصيف يصعب عليكم السير على الطرقات، الملاعب المبردة هي شيء آخر، لكن سير المشجعين على الطرقات ومن وإلى الملاعب سيكون أمراً خطيراً في فصل الصيف".

وتوقع دايك أن يتخذ (الفيفا) قراراً بشأن موعد استضافة قطر للنهائيات مطلع عام 2015.

واختتم رئيس الاتحاد الإنجليزي تصريحاته قائلاً: "لا مجال لأن يقام مونديال قطر في الموعد المحدد، النقاش كله الآن أصبح حول الفترة التي ستقام بها غير فصل الصيف".

مكة المكرمة