بصفقة قياسية.. غوارديولا في "السيتزن" بداية الموسم المقبل

الإسباني بيب غوارديولا سيخلف التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني لمدة 3 مواسم

الإسباني بيب غوارديولا سيخلف التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني لمدة 3 مواسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-02-2016 الساعة 18:39
لندن - الخليج أونلاين


أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الاثنين، أن مدربه الحالي التشيلي مانويل بيليغريني سيترك منصبه الصيف المقبل، وأن الإسباني بيب غوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.

وقال النادي الإنكليزي المملوك للشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، في بيان له: "مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وإنهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا ليصبح مدرباً للنادي اعتباراً من موسم 2016-2017".

وأضاف: "العقد مدته 3 أعوام، هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012".

وتابع: "احتراماً لمانويل بيليغريني واللاعبين، يود النادي الإعلان عن هذا القرار إلى العموم للتخلص من عبء غير ضروري من التكهنات".

وأردف قائلاً: "مانويل، الذي يدعم بشكل كامل قرار النادي بالإعلان عن هذا الخبر، يركز كلياً على تحقيق أهدافه للموسم الحالي، ويحظى باحترام والتزام جميع المسؤولين في النادي".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن غوارديولا وصل إلى الستي مقابل "صفقة قياسية" تجعله أغنى المدربين عالمياً، دون الكشف عن قيمة تلك الصفقة.

وكان غوارديولا الذي يقود حالياً فريق بايرن ميونيخ الألماني، أعلن رحيله عن بطل البوندزليجا نهاية الموسم الحالي، وسيكون غوارديولا خليفة للتشيلي المخضرم مانويل بيليغريني.

وخلال مسيرته قاد غوارديولا الفريق الأول لبرشلونة بين عامي 2008 و2012 قبل الانتقال لتدريب الفريق البافاري صيف 2013.

مكة المكرمة