بطولة آسيا لألعاب القوى داخل الصالات تنطلق الخميس بقطر

ستقام البطولة على ملاعب إسباير

ستقام البطولة على ملاعب إسباير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-02-2016 الساعة 13:51
الدوحة - الخليج أونلاين


تستضيف العاصمة القطرية الدوحة البطولة الآسيوية السابعة لألعاب القوى داخل الصالات للرجال والسيدات "قطر 2016"، الخميس المقبل.

البطولة التي تستمر على مدى يومين، ينظمها الاتحاد القطري لألعاب القوى بالصالة المغطاة في إسباير، بمشاركة كبيرة بلغت 450 رياضياً ورياضية يمثلون 36 دولة.

وأكد دحلان جمعان الحمد، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لألعاب القوى، في وقت سابق، أن البطولة الآسيوية ستكون الأبرز في القارة الصفراء خلال الفترة الشتوية.

وقال: إن "البطولة الآسيوية تعد استكمالاً للبطولات الكبيرة التي تستضيفها قطر، بما يتناسب مع الرؤية الوطنية 2030 في استضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبيرة، ولذلك سنبذل كل جهدنا من أجل تنظيم مميز لهذا الحدث".

وذكر أن اللجنة المنظمة ستسعى لأن تخرج البطولة بأعلى معايير التنظيم "في إطار سعينا المتواصل لبناء إرث دائم لنا، باعتبارنا مركزاً متميزاً لاستضافة أكبر البطولات الرياضية العالمية والقارية والإقليمية".

وتابع رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة: "لقد تراكمت لدينا خبرات واسعة على مدار السنين في تنظيم البطولات الكبرى، ذات الأثر العالمي، وهي مهمة سوف تصل إلى ذروتها عند استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019..وسوف يعزز الاتحاد القطري خلال هذه الاستضافة دوره كشريك مهم وموثوق للاتحادين الدولي والآسيوي لألعاب القوى أيضاً".

مكة المكرمة