بعدما ذاع صيته.. إيقاف "ميسي الإيراني" لـ"إخلاله بالنظام"

شعبية رضا برستش بلغت عنان السماء لشبهه الكبير بميسي

شعبية رضا برستش بلغت عنان السماء لشبهه الكبير بميسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 18:49
طهران - الخليج أونلاين


أوقفت الشرطة الإيرانية شاباً شديد الشبه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني، واقتادته إلى مركز للشرطة؛ بتهمة "الإخلال بالنظام".

وفي التفاصيل، أوقفت قوات الشرطة الإيرانية مواطنها الشاب رضا برستش، وتحفظت على سيارته؛ من أجل وضع حد للفوضى التي أحدثها المعجبون طمعاً في الحصول على "ميسي الإيراني"، كما بات يُطلق عليه على نطاق واسع.

C_XdWkCXsAI3Eob

وبات "ميسي الإيراني" حديث الساعة في منصات التواصل الاجتماعي، وازداد عدد الذين يريدون الحصول على صورة تذكارية برفقته.

وذاع صيت برستش حين قام والده بالتقاط صور له وهو يرتدي قميصاً لبرشلونة الإسباني، يحمل الرقم "10"؛ أي الخاص بالبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومنذ ذلك الوقت، شرع رضا برستش في حلاقة شعره وإطلاق لحيته، وأصبح "نسخة طبق الأصل" من النجم الأرجنتيني، المتوّج بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.

ويظهر من الصور المنتشرة بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي الشبه الكبير بين برستش وميسي، كما أن الشاب الإيراني نجح في تقليد لحية "البرغوث" وتسريحة شعره إلى حد كبير؛ ما أوهم الجميع بأنه لا يُمكن التفرقة بينهما للوهلة الأولى.

وبات جدول "ميسي الإيراني" مليئاً بالمقابلات والحوارات الصحفية، كما حصل على عقود كعارض للأزياء؛ وذلك للاستفادة من الشبه الكبير بينه وبينه قائد "راقصي التانغو".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وإزاء تلك التطورات، شدد برستش على أنه بصدد التدرب أكثر على بعض الحركات والمهارات الكروية التي يُظهرها ميسي فوق "المستطيل الأخضر"، بهدف تقمص دور النجم الأرجنتيني بشكل أكثر إتقاناً.

وفي إشارة إلى الشبه الكبير بينه وبين "البرغوث"، كشف الطالب الجامعي الإيراني، البالغ من العمر 25 عاماً، أن موظفي الطائرات المدنية الإيرانية يجلسونه في مقاعد الدرجة الأولى في مقدمة الطائرة؛ لاعتقادهم أنه ليونيل ميسي.

وكانت وكالة "فاس" الإيرانية قد ذكرت أن برستش سوف يلتقي بالنجم الأرجنتيني في برشلونة، لكن الاجتماع لم يتم حتى الآن.

وكان برستش قد خطف الأنظار تزامناً مع تألق ميسي أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، الذي أقيم على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الـ23 من أبريل/نيسان الماضي.

مكة المكرمة
عاجل

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: غوتيريش يريد تفويضاً قانونياً لفتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي