بعد إغلاق الميركاتو.. تعرَّف على أغلى 5 صفقات بالدوري الإنجليزي

حراس المرمى يتصدَّرون المشهد في سابقة تاريخية
الرابط المختصرhttp://cli.re/LKYwyv

أندية إنجلترا صرفت هذا الصيف 1.2 مليار يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 10:24
لندن - الخليج أونلاين

أُسدل الستار رسمياً على سوق الانتقالات الصيفيَّة في إنجلترا، بعدما أنفقت الأندية المحلّية 1.2 مليار يورو، قبل انطلاق الموسم الكرويّ الجديد.

وشهد الميركاتو الإنجليزي سابقة؛ بعدما تصدَّر حراس المرمى المشهد الكروي، في ظلّ رغبة تشيلسي وليفربول في البحث عن خيارات جديدة بعد رحيل البلجيكي تيبو كورتوا عن قلعة "ستامفورد بريدج" إلى ريال مدريد الإسباني، ورغبة "الريدز" في انتداب حارس من الطراز الرفيع بعد الأخطاء الكارثية التي ارتكبها الألماني لوكاس كاريوس، في نهائي كييف 2018.

وبالفعل وقّع النادي اللندني مع الحارس الإسباني الشابّ كيبا أريزابالاغا مقابل 80 مليون يورو؛ هي قيمة فسخ عقده مع أتلتيك بلباو الباسكي، كما انتدب ليفربول الحارس البرازيلي أليسون بيكر من فريق العاصمة الإيطالية مقابل 75 مليون يورو؛ منها 62.5 مليون يورو كمبلغ ثابت، ليتربّعا على قائمة أغلى الصفقات في إنجلترا صيف هذا العام.

وبذلك يكون كيبا أغلى صفقات الدوري الإنجليزي صيف 2018، وأغلى حارس في التاريخ، وثاني أغلى صفقة في أوروبا بعد انتقال رونالدو من ريال مدريد ليوفنتوس مقابل 117 مليون يورو.

وجاء البرازيلي بكير ثانياً في قائمة أغلى صفقات أندية إنجلترا، في حين حلّ النجم الجزائري رياض محرز في المركز الثالث بعدما عزّز صفوف مانشستر سيتي آتياً من ليستر سيتي مقابل 66 مليون يورو.

وتشارك البرازيلي فريد، الذي رحل عن شاختار دونيتسك الأوكراني لارتداء قميص مانشستر يونايتد، والغيني نابي كيتا، الذي أكمل ليفربول إجراءات انتقاله من لايبزيغ الألماني في صفقة كان متّفقاً عليها منذ صيف 2017، في المركز الرابع بـ60 مليون يورو لكل منهما.

تجدر الإشارة إلى أن الصفقات الخمس الأبرز في الدوري الإنجليزي الممتاز كلَّفت 341 مليون يورو. علماً أن مصاريف الأندية هذا الصيف لم تحطّم الرقم القياسي المسجَّل صيف 2017 (1.6 مليار يورو).

مكة المكرمة