بعد التتويج القاري.. نجوم ريال مدريد يبصمون على أرقام قياسية

ريال مدريد حصد لقبه الـ13 بدوري الأبطال

ريال مدريد حصد لقبه الـ13 بدوري الأبطال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 00:52
مدريد - الخليج أونلاين


حقق لاعبو ريال مدريد الإسباني، مساء السبت، جملة من الأرقام القياسية، عقب نجاحهم في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي، والـ13 في التاريخ؛ إثر الفوز على ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في نهائي البطولة القارية.

البداية مع المدرب الفرنسي لفريق العاصمة الإسبانية، زين الدين زيدان، الذي بات ثالث مدرب، بعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإنجليزي بوب بايزلي، يتوّج باللقب القاري 3 مرات.

كما بات "زيزو" أول مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يفوز باللقب القاري 3 مرات متتالية، علاوة على كونه أول مدرب فرنسي ينجح بقيادة فريقه للظفر بـ "أمجد الكؤوس الأوروبية"، في 3 نسخ متتالية.

وأصبح متوسط الميدان، توني كروس، أول ألماني ينجح بالفوز بلقب البطولة القارية 4 مرات، محطماً رقم بكنباور ومولر والنجوم الذين فازوا بثلاثة ألقاب متتالية في السبعينيات.

أما المهاجم كريم بنزيما فأصبح أول لاعب فرنسي يُسجل في نهائي دوري الأبطال منذ هدف مواطنه زين الدين زيدان مع "الملكي" في مرمى باير ليفركوزن الألماني عام 2002. كما نجح بنزيما في تسجيل أول هدف في مباراة نهائية، وذلك على مدار مسيرته الكروية.

اقرأ أيضاً :

ريال مدريد بطلاً لـ "ذات الأذنين" للمرة الـ13 في تاريخه

أما نادي العاصمة الإسبانية، فقد بات أول نادٍ على مستوى القارة العجوز يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، في حين فاز راموس، ورونالدو، والويلزي غاريث بيل، والكراوتي لوكا مودريتش، والفرنسي كريم بنزيما، وداني كارفخال، والبرازيلي مارسيلو، وإيسكو، باللقب الرابع مع ريال مدريد.

تجدر الإشارة إلى أن الأندية الإسبانية واصلت تفوقها على نظيرتها الإنجليزية، في المباريات النهائية لدوري الأبطال، بواقع 3 ألقاب مقابل لقب وحيد.

وكان ليفربول قد تغلّب على ريال مدريد، بهدف نظيف في نهائي عام 1981، فيما فاز برشلونة على آرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في نهائيي 2006 و2009 توالياً، إضافة إلى فوز "الملكي" على "الريدز" في نهائي كييف 2018.

مكة المكرمة